هل يمكنك معرفة نوع الجنين من عمر الام؟

معرفة نوع الجنين من عمر الام

تتشوق الحامل كثيرًا لمعرفة إن كانت تنتظر بنت أم ولد. تتعدد كثيرًا في أيامنا الوسائل التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تحديد ذلك. فما صحة أنه يمكنك معرفة نوع الجنين حسب سنّك الحالي؟ وإلى أي مدى تعتبر هذه الطريقة مضمونة؟

تقضي هذه الطريقة بجمع سنك الحالي برقم الشهر الذي تتوقعين فيه الولادة. ففي حال كان المجموع فرديًا، ذلك يعني أنك حامل ببنت. أما في حال كان المجموع زوجيًا، فمن المحتمل أن تكوني حامل بولد.

على سبيل المثال، إذا كنت تبلغين 30 عامًا وكنت تتوقعين ولادة طفلك في شهر أيار أي شهر 5، عليك إضافة الرقم 30 إلى العدد 5 لتحصلي على مجموع 35، ما يعني أنك حامل ببنت. أما إذا كنت ستلدين في شهر يونيو أي شهر 6، فسيكون المجموع 36، ما يعني أنه من المحتمل أن تكوني حامل بولد.

هذا وتتعدد الطرق الأخرى التي يمكنك أن تعتمدي عليها لتتمكني من تحديد نوع الجنين ومن بينها:

  • نوعية الطعام الذي تتناولينه: في حال كانت تزيد رغبتك بتناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، ذلك يعني أنك حامل ببنت. أما في حال كانت تزداد شهيتك لتناول الأطعمة المالحة، فذلك يعني أنك حامل بولد.

  • شكل البطن: في حال كان بطنك منتفخًا نحو الأعلى، ذلك يعني أنك حامل بولد. أما إذا كان منتفخًا نحو الأمام مع شعورك بضغط زائد على منطقة الرحم، فمن الحتمل أن تكوني حامل ببنت.

لكن لا تعتبر هذه الطرق مضمونة وعائلتي لا تنصحك في الاعتماد عليها كونها ليست علمية. ويبقى خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل من الطرق الأكثر ضمانةً لتحديد نوع الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟