ما حكم المرأة التي لا تنام مع زوجها؟

ما حكم المرأة التي لا تنام مع زوجها

المواضيع

  • ما حكم المرأة التي لا تنام مع زوجها

إن كنت تتساءلين ما حكم المرأة التي لا تنام مع زوجها فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على الإجابة على هذا السؤال الشائع من الناحية الشرعية.

تتخوف العديد من النساء من الزواج ومن الليلة الأولى على وجه التحديد لأنها الليلة التي يحدث بها الجماع، ولكن قد يستمر هذا الخوف طيلة فترة الزواج وترفض المرأة من ممارسة العلاقة الزوجية مع زوجها. فهل تعرفين ما حكة المرأة التي لا تنام مع زوجها؟

ما حكم المرأة التي لا تنام مع زوجها

أولاً، عليك أن تعلمي أن هناك حالات تمنع ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، فإذا كانت المرأة في فترة النفاس، الدورة الشهرية، أو مُصابة بالفطريات المهبلية أو الأمراض المنقولة جنسياً، من الضروري أن يتمهل الزوجين ويتجنبان ممارسة الجماع في هذه الفترة.

أما اذا كانت المرأة بصحة جيدة ولا تقبل أن يجامعها زوجها، فقد أكد الشرع والعديد من المراجع الدينية أن يجب على المرأة ألا تعصي زوجها وتهجر فراشه لا يوم ولا أكثر. وقف الشرع مع الزوج في هذا الموضوع وأثبت أن على المرأة طاعة زوجها في حال طلب منها بالمعروف ولم يكن ظالماً ولا يوجد أي عذر يمنعها من ممارسة العلاقة مع زوجها وقد قال الله في كتابه العظيم "وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ"

بالإضافة الى هذا، أتت أقاويل عدة في ما يخص هذا الموضوع ومنها "إِذَا دعَا الرَّجُلُ امْرأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهِ فلَمْ تَأْتِهِ فَبَات غَضْبانَ عَلَيْهَا؛ لَعَنتهَا الملائكَةُ حَتَّى تُصْبحَ"

والآن، هل تعرفين رأي الشرع في موضوع هل يجوز للزوجة ان تطلب من زوجها ان يجامعها؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟