اسباب رفض الزوجة للجماع

اسباب رفض الزوجة للجماع

بعد مرور فترة على الزواج، قد تشعر المرأة بتغير وقد لا تشعر بالحماس ذاته حيال ممارسة العلاقة مع الزوج! لكن لماذا يحدث ذلك؟ هل هذا الأمر طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز اسباب رفض الزوجة للجماع.

اسباب رفض الزوجة للجماع

  • تغير تصرفات الزوج تجاهك: في حال شعورك مؤخراً أن تصرفات الزوج تجاهك تغيرت، من الطبيعي ألا تشعري برغبة في ممارسة العلاقة خصوصاً أن هذا الأمر يجب أن يكون نابع عن حب وحنان.
  • معاناتك من ألم أو مشكلة صحية معينة: هناك بعض المشاكل الصحية التي تمنع المرأة عن ممارسة العلاقة مع الزوج. لكن تأكدي من التحدث مع زوجك عنها لكي لا يظن أنك تتجاهلينه لسبب أو لآخر.
  • الشعور بالملل: في حال كانت العلاقة بينك وبين زوجك روتينية، قد تشعرين بالملل وبالتالي لن تريدي التقرب من زوجك. لذلك، يمكنكما محاولة الإعتماد على طرق جديدة لإبقاء الإثارة بينكما.
  • عدم الشعور بالثقة بالنفس: في بعض الأحيان، قد ترفض المرأة ممارسة العلاقة بسبب عدم شعورها بثقة في النفس جراء زيادة الوزن وغيرها. في هذه الحالة، حاولي التركيز على المشكلة لحلها ومتابعة حياتك مع زوجك بشكلٍ طبيعي.
  • تغير مستوى الهرمون في الجسم: يمكن لتغير مستوى الهرمون في الجسم أن يؤدي إلى رفض ممارسة العلاقة مع الزوج خصوصاً مع اقتراب موعد الدورة الشهرية.

مهما كان الأمر، حاولي التحدث مع زوجك في الموضوع لكي يكون على علم بالسبب وراء رفض ممارسة العلاقة وإن كان هناك أي مشكلة فلن تتمكني إلا حلها مع زوجك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟