ما الوقت المناسب لتحميم الطفل الرضيع؟

ما الوقت المناسب لتحميم الطفل

هل تعلمين ما الوقت المناسب لتحميم الطفل؟ وكم مرة يجب أن يستحم الطفل في الأسبوع؟ من الطبيعي أن تكون قد خطرت هذه الأنواع من الأسئلة في بالك! لكن هل تعلمين ما هي الإجابة الصحيحة لكل منها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه لا يجب استحمام الرضيع يوميًا إذ لا يزال صغيرًا ولا تزال بشرته حساسة. لذلك، يعتبر استحمام الطفل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع كافيًا.

أما بالنسبة للوقت الأنسب لإستحمام الطفل فهو قبل غروب الشمس أو خلال فترة الصباح وذلك يعود إلى توجب إعطاء الطفل بعض الوقت خلال النهار قبل عودة درجة حرارة جسمه إلى طبيعتها.

أما خلال الأيام التي لا يستحم بها الطفل فيمكنك الإعتماد على الطرق التالية من أجل المحافظة على نظافته:

  • غسل وجهه بشكلٍ انتظامي.
  • تنظيف أعضائه التناسلية بعد تغيير حفاضته لتجنب معاناته من المشاكل الصحية.

من الطبيعي أن تشعري بالخوف خلال المرات الأولى التي يستحم بها الطفل. لذلك، ننصحك بطلب المساعدة من زوجك أو أي شخص آخر قريب منك لمساعدتك على حمل الطفل وعلى تحضير الأغراض التي يحتاج إليها بعد الإستحمام.

في هذا السياق، لا ينصح عادةً باستخدام الحوض الكبير من أجل استحمام الطفل. ما يمكنك القيام به هو استخدام حوض المطبخ أو شراء حوض صغير مخصص للإستحمام.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر في بالك.

إقرئي أيضًا:



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟