ما الفرق بين اكل البيت واكل المطاعم وما هي الفوائد والاضرار؟

ما الفرق بين اكل البيت واكل المطاعم وما هي الفوائد والاضرار؟

المواضيع

  1. الفرق بين اكل البيت واكل المطاعم!

  2. فوائد الاكل في البيت!

  3. اضرار الاكل في المطاعم!

ما الفرق بين اكل البيت واكل المطاعم ولماذا تعانين من الغثيان بعد الاكل وهل يكمن السبب في كثرة تناول المأكولات الجاهزة؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه عن الفرق بين تناول المأكولات المنزلية والمأكولات الجاهزة بالاضافة الى فوائد الاكل المنزلي وابرز اضرار الاكل في المطاعم.

الفرق بين اكل البيت واكل المطاعم!

وجدت دراسة اميركية حديثة نشرت في مجلة الطب الوقائي الاميركية ان تناول الاكل في المنزلي يحمل فوائد اكثر على جسم الانسان وصحته مقارنة بتناول الاكل في المطاعم.

وبرهنت الدراسة ايضا ان تناول الاكل في المنزل يخفف من امراض الجهاز الهضمي التي تكثر في حال تناول المأكولات الجاهزة او تناول الطعام في المطعم. وبحسب ما خلصت الدراسة التي شملت اكثر من 4000 شخص فان تناول الاكل المعد في المنزل يعتبر صحيا اكثر من تناول الطعام في المطعم والمأكولات الجاهزة التي تحمل معها الكثير من الاضرار لا سيما في ما يتعلق بصحة القلب.

وأشارت الارقام الى ان مؤشرات الصحة لدى الذين يتناولون الطعام الصحي في المنزل 3 مرات اسبوعيا كانت قريبة من 67%، اما الذين يتناولون طعامهم في المنزل 6 مرات اسبوعيا فمؤشرات الصحة لديهم كانت قريبة من 75%.

فوائد الاكل في البيت!

بعد ان كشفنا لك اعلاه عن الفرق بين اكل البيت واكل المطاعم، واذا كنت تتساءلين كيف أشجع أولادي على الطعام الصحي؛ عليك اذا ان تخبريهم بفوائده التي نكشفها لك في ما يلي:

  • المساعدة في الحفاظ على وزن صحي وخفض الوزن لمن يرغبون في ذلك، اذ ان الطعام المنزلي يتميز بانخفاض السعرات الحرارية فيه وخلوه من معدلات الدهون المرتفعة التي تضر بالجسم والصحة
  • انخفاض خطر الاصابة بمرض السكري، وذلك لانه يمكن للام التحكم بالمكونات التي تستخدمها لاعداد المأكولات
  • تناول الطعام بهدوء اكبر وهذا ما يساعد على الشعور بالشبع مقارنة بتناول الطعام في المطعم، وهذا ما يسهل بدوره عمل الجهاز الهضمي
  • لا تقتصر فوائد تناول الاكل في البيت على المنافع الصحية بل تتعداها لتشمل المنافع الاجتماعية، اذ ثبت ان اعداد الطعام في المنزل وتناوله يقوي الروابط الاسرية ويدخل جو المرح والسعادة الى البيت.

اضرار الاكل في المطاعم!

اذا كنت تريدين ان تتبعي نصائح سريعة لتخفيف الوزن فعليك اذا ان تتجنبي تناول الاكل في المطاعم والذي يحمل الكثير من الاضرار والتي نكشفها لك في ما يلي:

  1. السمنة المفرطة نظرا لغنى اكل المطاعم لا سيما الوجبات السريعة بالدهون والبروتينات

  2. زيادة خطر الاصابة بامراض تصلب الشرايين وامراض القلب والاوعية الدموية

  3. رفع خطر الاصابة بمرض السكري وزيادة حدته في حال الاصابة به

  4. الاصابة بامراض في الجهاز الهمضي ناتج عن عدم غسل الخضراوات جيدا ما يؤدي الى انتقال الجراثيم الى المعدة

  5. التعرض لاحتباس السوائل في الجسم اذ ان اكل المطاعم غالبا ما يحتوي على كمية مرتفعة من الصوديوم

  6. الاصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي غالبا ما تكون ناتجة عن السمنة والتي تنتج عن الاكثار في تناول اكل المطاعم المشبع بالدهون

اخيرا وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن الفرق بين اكل البيت واكل المطاعم واستعرضنا لك فوائد الاكل المنزلي واضرار الاكل في المطاعم، ندعوك الى الاطلاع على 7 نصائح عند الأكل في المطاعم أثناء الحمل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!