أسرة التحرير‬‎ أسرة التحرير‬‎ 17-06-2014

إليك سيدتي مجموعة نصائح تساعدك في تعويد الأطفال على تناول الأطعمة والأغذية الصحّيّة:

ias

أولاً: شجعي أولادك على المساهمة في تحضير الوجبة الصحية التي تحضرينها لهم، فمساهمتهم هذه ستشجعهم على تناول الأطعمة التي اعدوها.

ثانياً: لا تيأسي بسرعة إذا عرّفت ولدك على طبق صحي جديد ولم يعجبه، فقد اظهرت الدراسات أن الأولاد في حاجة الى تجربة طبق جديد من ١٠ إلى١٥ مرة قبل أن يتقبلوه ويحبوه. لذلك لا تيأسي واعمدي دائماً على عرض أطباق صحية جديدة ومتنوعة على أولادك، وتحلي بالصبر والمثابرة قبل أن تيأسي، فعلى الطفل تجربة الطبق الجديدمرّات عدّة قبل أن يتقبّله. لكن انتبهي، لا تبالغي بتنويع غذاء ولدك، فقد اظهرت الدراسات أنه لا يحبذ أن تعرفيه على أكثر من طبق أو طبقين جدد في الأسبوع الواحد

ثالثاً: كوني قدوتهم في العادات الغذائية السليمة، ولا تكوني من الأهل الذين يأمرون اولادهم على فعل شيء وهم يفعلون عكسه، فكيف تتوقعين من أولادك أن يقتنعوا بأن من الأفضل لهم تناول السلطة مع اللحمة بدل البطاطس المقلية فيما يرون أنك تفضلينها على السلطة مع اللحمة؟

رابعاً: احرصي على ألّا تنتقدي خيارات ولدك الغذائية وأنتم جالسون حول مائدة الطعام، فذلك سيحول كل وجبة عائلية إلى محنة وسيشنج الجميع. استعيضي عن ذلك بالحديث مع ولدك في وقت آخر حول العادات الغذائية السليمة عموماً، قبل النوم مثلاً عند قراءة قصة ما تختارين موضوعها حول العادات الغذائية السليمة.

الأمومة والطفل الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على