7 نصائح عند الأكل في المطاعم أثناء الحمل

نصائح للاكل في المطاعم خلال الحمل

لاشكّ أنّ تناول الطعام في الخارج يُخلّصكِ من مسؤولية انتقاء المكوّنات وإعداد الأطباق وتقديمها، ولكنّه لا يُخلّصكِ البتة من مسؤولية الحفاظ على غذاء صحيّ، لأجلكِ ولأجل الطّفل الذي ينمو في أحشائك. ومن هذا المنطلق، تنصحكِ "عائلتي" باتباع النّصائح البسيطة التالية متى خرجتِ للأكل في المطعم:

5 أخطاء يجب أن تنتبهي إليها في المطاعم!

* انتقي المطعم متى سنحت لكِ الفرصة، ذلك أنّ بعض المطاعم يقدّمون خيارات صحيّة أكثر تليق بحاملٍ مثلك.

* راقبي الكمية أو الحصة التي تتناولينها وتجنّبي الأطباق الكبيرة الحجم التي قد تسبب لكِ سوء الهضم وتُكسبك بعض الكيلوغرامات سيّما إن كنتِ تُكثرين الخروج إلى المطاعم هذه الفترة!

* اختاري أنواع الخبز المصنوعة من الحبوب الكاملة، وإن لم تعثري في سلة الخبز على أي منها، اسألي في المطبخ عما إذا كان متوفراً لديهم. وإن تعذّر عليكِ الأمر، تناولي الخبز الأبيض لكن بكميات صغيرة.

* ابدأي الأكل دائماً بطبقٍ من السلطة الطازجة أو الخضار المشوية أو الخضار الورقية الخضراء المشوّحة بالقليل من الزيت.

* أطلبي طبقاً من شوربة العدس أو أي شوربة نباتية أخرى وتجنّبي الأنواع التي تحتوي على الكريمة الثقيلة. ولا تتردي أبداً في سؤال النادل عن مكونات الطبق قبل أن تطلبيه، حرصاً على صحتك.

* استبدلي الأطباق الجانبية الغنية بالدهون والمقالي بأخرى صحية باتت تقدّم اليوم في كل المطاعم، ونعني بهذه الأطباق: الخضار المطهوّة على البخار والبطاطا المشوية والأرز البني أو البري.

* لا تتركي مجالاً كبيراً لأنواع التحلية الدسمة والثقيلة. وفي حال أنهيتِ طعامكِ ولازلتِ تشعرين بالجوع، إكتفي بطلب سلطة الفاكهة أو السوربيه أو اللبن المثلّج والمنكّه بطعم الفاكهة.

7 نصائح للأكل مع الأطفال خارج المنزل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟