ماهي الاعراض المبكرة للحمل؟

ماهي الاعراض المبكرة للحمل

هل تعلمين ماهي الاعراض المبكرة للحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرزها.

في حال مرور بضعة أسابيع على ممارستك الجماع مع زوجك، من الطبيعي أن تتساءلي ما هي أبرز الأعراض التي يمكن أن تشعري بها في حال حدوث الحمل.

  • المعاناة من ضيق في التنفس: هل بدأت تعانين فجأة من ضيق في التنفس عند قيامك بأي عمل بسيط؟ في هذه الحالة، ننصحك بالتأكد في حال كنت حامل إذ يعتبر هذا العارض من أعراض الحمل الأساسية.
  • الشعور بالتعب: هل تشعرين بتعبٍ وإرهاقٍ حاد من دون قيامك بأي عمل مسبق؟ غالبًا ما يكون هذا العارض ناتج عن زيادة نسبة الهرمونات في الجسم.
  • الشعور بالغثيان: يعتبر هذا العارض من أبرز الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال الفترة الأولى من الحمل. لكن لا تقلقي إذ يختفي هذا الشعور عند دخولك الفصل الثاني من الحمل.
  • الرغبة المتكررة للتبول: في حال لم تتمكني من النوم خلال الليل بسبب شعورك برغبة متكررة لدخول الحمام، إذًا من المحتمل أن تكوني حامل.
  • الشعور بالصداع: في حال كنت حامل، من الطبيعي أن تشعري بالصداع بسبب تغير نسبة الهرمون في الجسم.
  • الشعور بألم الظهر: هل تشعرين بألم طفيف في أسفل ظهرك؟ في حال لم تعاني يومًا من هذا العارض وبدأت الآن تعانين منه، من المحتمل أن يكون سبب ذلك هو الحمل. لكن لسوء الحظ لن يختفي هذا العارض بعد فترة إلا أن حدته ستزيد خصوصًا مع كبر حجم بطنك وزيادة وزنك.

لكن على الرغم من تعدد الأعراض إلا أننا ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي وزيارة الطبيب للتأكد أكثر من الموضوع والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟