ما هو الاكل الصحي؟

ماهو الاكل الصحي

يعتبر الطعام الذي تتناولينه يوميًا من أهم الأمور التي يجب عليك أن تنتبهي إليها إذ يؤثر بشكلٍ كبير على صحتك. هذا ويزودك الطعام بالطاقة والمعادن والفيتامينات التي تحتاجين إليها لتجنّب تعرّضك لأي مشاكل صحية. لكن ما هي أبرز الأطعمة التي يجب أن تحرصي على الحصول عليها؟

  • الليمون: يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي تحتاجين إليه يوميًا. كما يساعد الليمون على إبقاء مستوى الكولسترول بمستواه الطبيعي ويقوّي العظام في جسمك. كما تساعد الحمضيات الموجودة في الليمون على منع نمو الخلايا السرطانية.
  • البروكولي: يعتبر البروكولي غنيًا بالفيتامينات سي وك. كما يوقيك هذا النوع من الطعام من التعرّض لأنواع عديدة من السرطان.
  • الشوكولاته الداكنة: تحتوي الشوكولاته الداكنة على العديد من الفوائد التي تفيد الصحة. لذلك، يمكنك تناول أونصة من الشوكولاتة يوميًا من أجل انخفاص مستوى ضغط الدم في الجسم. كما يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تحدّ من مستوى الكوليسترول السيء في الجسم وتزيد من مستوى الكوليسترول الجيد.
  • البطاطا: تحتوي حبة البطاطا الحمراء على 66 ميكوغراماً من حمض الفوليك التي تساعد على نمو الخلايا في الجسم. أما البطاطا الحلوة فتعمل على مكافحة مرض السرطان وتعزّز المناعة في الجسم وتؤكد حصولك على مستوى الفيتامين أ الذي تحتاجين إليه.
  • سمك السلمون: يعتبر سمك السلمون مصدراً أساسياً للأوميغا 3 التي تخفّض من نسبة تعرّضك للإكتئاب ولمشاكل في القلب والسرطان. هذا ويحميك من التعرّض لفقدان الذاكرة ومن معاناتك من مرض الألزهايمر.
  • الجوز: يحتوي الجوز على نسبة عالية من الأوميغا 3 الذي يخفّض مستوى الكولستيرول لديك. كما يعمل على تحسين المزاج ويساعدك على النوم بشكلٍ أفضل خلال الليل.
  • الثوم: يمنع الثوم من نمو البكتيريا في الجسم بما فيها بكتيريا الـ E. coli. كما يعمل كمضادّ للإلتهابات ويخفّض مستوى الكولسترول ومستوى ضغط الدم في الجسم.


إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟