ما هو جديد الطب لعلاج السرطان؟

علاج السرطان | طرق التخلص من السرطان، دواء مرض السرطان

فتك مرض السرطان بالعديد من الأرواح من صغار وكبار منذ سنوات وحتّى اليوم إلى أن بات خوف كل فرد في كل عائلة؛ فهذا المرض الخبيث ينتشر بصمت، يتحكّم بأجسامنا ويسلبنا في النهاية أرواحنا. وبعد أن عجز الطب على القضاء عليه بشكل فعال وتام ظهر أخيراً بصيص من الأمل! لم يتوقّف الباحثون عن العمل لإيجاد علاج يثبت أنّه ما من مرض باستطاعته أن يقف عقبة في طريق التطوّر الطبي ومختبراته حتّى وإن كان هذا المرض هو السرطان بنفسه. فما كانت النتيجة؟ تمكّن الباحثون من تطوير بكتيريا معدّلة وراثياً الغاية منها هي مكافحة الأورام والخلايا السرطانية القاتلة.

ما هي علامات سرطان الجلد؟

ولكن ما هي هذه البكتيريا؟ هي جرثومة تنتمي إلى عائلة الكلوستريديوم وترتبط بالبكتيريا التي تتسبّب بالتسمم الغذائي إضافة إلى بكتيريا المستشفيات المعروفة باسم بكتيريا "C. difficile"، وقد خضعت إلى عملية هندسة وراثية لتتضمّن جيناً سيساهم في مكافحة الأورام. والأهم كيف ستساعدنا هذه البكتيريا على التخلص من السرطان؟ ستقوم هذه الجرثومة بمداهمة الخلايا السرطانية ومن ثمّ إفراز نوع من الأنزيمات يجعلها أكثر عرضة للأدوية المضادة للسرطان.

كيف تعرفين أنّك مصابة بسرطان الفم؟

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه البكتيريا لا تزال في المراحل الأولى من عملية التطوير ولكنّ الفريق البريطاني المسؤول عن هذا العمل يأمل أن تبدأ التجارب خلال الأعوام الخمسة المقبلة. وعلى الرغم من أنّ البعض يرى أنّ 5 سنوات فترة طويلة إلّا أنّ الأمر يستحقّ الإنتظار إن كانت النتيجة إبقاء أحبّاءنا بالقرب منّا!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!