يشعر الجنين بكل شيء وإليك الأشياء المذهلة التي يختبرها!

ماذا يختبر الجنين في بطن أمه؟

يعلم الجميع أن المرأة الحامل تختبر عدد لا بأس به من الأمور والمشاعر خلال حملها. لكن ماذا عن الجنين؟ ماذا يختبر الجنين في بطن أمه؟ اكتشفي معنا!

حامل؟ بعد أن تعرفت إلى خطوات تعزز الرابط بينك وبين جنينك، حان الوقت لتتعلمي ما هي الأمور التي يختبرها طفلك في الرحم، وعن أي أسبوع من الحمل تبدأ كل منها بالتطور.

أسمعك يا ماما!

حوالى الأسبوع 18 من الحمل، يبدأ طفلك بسماع الأصوات التي تحدث في جسمك، مثل دقات قلبك وقرقرة معدتك وغيرها من الأصوات. لكن لا يتمكن طفلك من سماع الأصوات الخارجية قبل مرور 26 أسبوع على الحمل. بحلول هذا الوقت، قد يتفاعل طفلك مع الأصوات الخارجية التي يسمعها، مثل صوتك وصوت الموسيقى.

وعلى الرغم من أن حجم الصوت الذي يسمعه الجنين في الرحم لا يزيد عن 50% من حجم الصوت الحقيقي، إلا أن الأصوات المفاجئة والعالية قد تخيفه وتبكيه.

ذاكرتي قوية!

عندما يولد الطفل، يقال أنه يستطيع أن يميز صوت أمه. هذا صحيح، لأن ذاكرة الولد تبدأ بالنمو في الأسبوع 32 من الحمل، فيتذكر صوت أمه وبعض الأغنيات التي كان يسمعها.

أين أنا؟

تتكون شبكية عين الجنين في الأسبوع 20 من الحمل. أما بعد أسبوعين من ذلك، يتمكن من فتح عينيه ورؤية نور بسيط. لكن لا تكتمل الرؤية عند الأطفال إلا بعد الولادة.

أشعر بكل شيء!

حوالى الأسبوع 18، تبدأ الأم تلاحظ أن جنينها ينام عندما تكون مستيقظة، ويستيقظ عندما تنام. أما سبب ذلك فهو أن الجنين يشعر بتحركات الأم خلال النهار، ومن شأن هذه التحركات أن تكون بمثابة هزازة تساعده على النوم.

في الأسبوع 22، تتطور عند الجنين إمكانية الشعور بالألم. وبعدها بأربعة أسابيع، يبدأ الجنين بالتفاعل مع التدليك على بطن الأم ويتحرك على أساسه.

للمزيد، إليك حقائق مذهلة عن الجنين في بطن أمه!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟