ماذا يأكل الطفل في الشهر الرابع؟

ماذا ياكل الطفل في الشهر الرابع

من الطبيعي أن تهتمي كثيرًا إلى الطعام الذي تقدمينه لطفلك خصوصًا خلال السنة الأولى من عمره. فمتى يمكنه البدء بتناول الأطعمة الصلبة؟ وهل يعتبر حليب الأم كافٍ خلال الأشهر الأولى؟

تتكاثر الأقاويل حول امكان تقديم الأطعمة الصلبة للطفل عند بلوغه عمر الأربعة أشهر إلاّ أن من المفضل الإنتظار حتى بلوغه عمر الستة أشهر.

على رغم شعورك بالحماس لبدء تقديم الأطعمة لطفلك، إلاّ أن من المفضّل إرضاعه أو إطعامه الحليب المخصّص لعمره خلال الشهر الرابع إذ إنه يضمن حصوله على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من أجل النمو.

لكن تختلف نسبة الحليب التي يحتاج إليها طفلك الرضيع حسب وزنه. فيحتاج ما بين 150 و200 مل من الحليب مع كل كيلوغرام إضافي يكتسبه. فعلى سبيل المثال، في حال كان وزن الرضيع ثلاث كيلوغرامات، يجب عليه الحصول على نحو 450 إلى 600 مل من الحليب طيلة فترة النهار.

هذا ويقال إن عملية الرضاعة تصبح أكثر صعوبة خلال هذه الفترة بسبب تركيز الطفل على كل ما يدور حوله. لذلك، يمكنك إرضاعه في غرفة لا يوجد فيها العديد من الناس أو الأغراض التي يمكنها أن تشتّت أفكار الطفل.

أخيرًا، في حال كنت متردّدة حيال أمر معين، ننصحك باستشارة طبيب الأطفال أو أخصائية التغذية لكي لا تعرّضي صحة طفلك للخطر وللحدّ من نسبة معاناته من أي مشاكل صحية.

إقرئي المزيد: ما هي أهمية الفيتامين د للرضع؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟