الحمل الضعيف هل يستمر؟

الحمل الضعيف هل يستمر

هرمون الحمل الضعيف مشكلة قد تواجهها الكثير من الحوامل، وان كنت تواجهينها بدورك وبعد ان اطلعناك في وقت سابق على نسبة هرمون الحمل الضعيف، وان كنت تسألين الحمل الضعيف هل يستمر اقرأي هذا المقال.

الحمل الضعيف هل يستمر؟

بعد ان تعرفنا على نسبة هرمون الحمل بشكل عام، اليك ماذا تفعلين اذا كان هرمون الحمل ضعيف واستمر الحمل! ينصح الأطباء في مثل هذه الحالة المرأة الحامل باتباع بعض التعليمات التي تقلل من خطر تعرض الجنين للاجهاض وتساعد على تثبيت الحمل وابرزها:

  • اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والتي تعمل على تزويد الجسم بكل ما يحتاجه، احرصي في هذا السياق على تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • تناول الادوية والفيتامينات التي يصفها الطبيب فقط، والاهم الا تتناول انواعا من الادوية من تلقاء نفسها او تلبية لنصائح اللواتي خضن التجربة قبلها.
  • تناول حمض الفوليك تحديدا لانه يقي الجنين من الاصابة بالتشوهات الخلقية.
  • ممارسة التمارين الرياضية لانها تساهم في تنشيط الدورة الدموية وامداد الجنين بالدم.
  • استشارة الطبيب مهم جدا في هذا الصدد لانه قد يصف لها بعض مثبتتات الحمل التي تكون مفيدة جدا في الكثير من حالات ضعف هرمون الحمل. يذكر ان الطبيب المعالج يصف النوع المناسب لهذه المثبتات بحسب حالة كل امرأة. لكن الاهم ان تلتزم هي بدورها بها.
  • الاستراحة بشكل تام وبخاصة في الاشهر الاولى من الحمل والتي لا يكون فيها الحمل ثابتا والابتعاد عن التوتر والاجهاد لانهما يضران كثيرا بالحمل والجنين وبالطبع ينصح الاطباء المرأة الحامل بالابتعاد عن المجهود البدني كذلك الامر!

للمزيد: تعرفي معنا على ابرز اسباب الحمل الضعيف



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟