لماذا لون البول اصفر فاقع؟

لماذا لون البول اصفر فاقع

المواضيع

  • لماذا لون البول اصفر فاقع
  • كيفية علاج تغير لون البول

ان كنت تريدين اكتشاف لماذا لون البول اصفر فاقع فتابعي مع عائلتي في هذا المقال وتعرفي على ما يدل هذا اللون وكيفية علاج تغير لون البول.

من المعروف ان يمكن للون البول الكشف عن الإصابة بمشكلة صحية معنية، فلون البول الطبيعي يكون عادةً مائل الى اللون الأصفر الباهت. أما اذا تغير لون البول الى اللون الأصفر الفاقع مثلاً، فهل تعرفين على ما يدل؟

لماذا لون البول اصفر فاقع

كما ذكرنا لك ان يكون لون الطبيعي غالباً أصفر باهت ويدل أنك بصحة جيدة ولا تعانين من أي مشكلة معينة، ولكن قد يتغير لون البول في بعض الأحيان الى اللون الأصفر الفاقع أو الغامق في بعض الأحيان مما يدل على جفاف الجسم وعدم الحصول على كمية الماء المناسبة واللازمة. ومن هنا ننصحك بالإكثار من شرب الماء في النهار كي تتجنبي هذه المشكلة، ولكن تجدر الإشارة ان قد يكون أسباب اخرى لتغير لون البول الى لأصفر الفاقع ومنها:

  • التهاب المسالك البولية: تعتبر مشكلة التهاب المسالك البولية مشكلة شائعة عند النساء هي عبارة عن التهاب في الجهاز البولي بسبب بكتيريا معينة الذي يرافقه أعراض مثل الشعور بالحرقان أثناء التبول، كثرة الحاجة الى التبول والشعور بألم أسفل البطن.
  • نواسير الأمعاء: وهي مشكلة صحية تؤدي الى تسرب اجزاء من المثانة الى الأمعاء أو من الأمعاء الى المثانة مما يؤدي بدوره الى تغير لون البول مع ظهور رائحة كريهة له.

كيفية علاج تغير لون البول

يعتمد علاج تغير لون البول على السبب الرئيسي لهذه المشكلة، ولكن يعتبر العلاج الأساسي والأنسب هو الإكثار من شرب المياه لمنع جفاف الجسم. أما في حال كنت تعانين من أعراض معينة الى جانب تغير لون البول، ننصحك بمراجعة الطبيب المختص ليحدد العلاج المناسب بالإعتماد على السبب.

بعد ان اكتشفت اسباب تغير لون البول الى الأصفر الفاقع، هل تعرفين اسباب تغير لون البول الى البني؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!