لماذا تنام المرأة بعد العلاقة الزوجية؟

لماذا تنام المرأة بعد العلاقة الزوجية

غالباً ما تلاحظ النساء شعورهن بالتعب والنعاس الشديد بعد العلاقة الحميمة. ولكن لماذا تنام المرأة بعد العلاقة الزوجية؟ فالنكتشف سوياً في هذا المقال.

لماذا تنام المرأة بعد العلاقة الزوجية؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نوم المرأة بعد العلاقة الحميمة، منها:

  • إفراز الجسم لهرمون الأوكسيتوسين: تحصل بعد العلاقة تبدلات هرمونية عند المرأة، اذ يفرز جسمها هرمون الأوكسيتوسين أثناء العلاقة الحميمة وبعدها. يعرف هذا الهرمون باسم هرمون الحب وذلك لأنه يحفز الاسترخاء والاستقرار النفسي مما يخدر الجسم ويجعله مرتخيا.
  • إفراز الجسم لمادة الأدرينالين: ان هرمون الأدرينالين هو المادة المسؤولة عن تزويد الجسم بالطاقة اثناء النشاط الجسدي عبر زيادة معدل ضربات القلب لتزويد العضلات بكمية اكبر من الاوكسيجين. هذا الامر يؤدي الى شعور المرأة بالخمول والنعاس بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية وعودة نسب هذا الهرمون لمعدلاته الطبيعية.
  • القيام بالمجهود الجسدي: ان ممارسة العلاقة الزوجية هي من الامور التي تتطلب القيام بمجهود جسدي كبير. لهذا، يعتبر من الطبيعي أن تشعر المرأة بالتعب المرأة والحاجة الى النوم.
  • الشعور بالحب: تحس المرأة اثناء العلاقة الزوجية بالراحة، الاسترخاء والثقة الكبيرة مما يساهم في وضع الجسم في حالة استرخاء تام وهدوء.
  • وقت العلاقة الزوجية: غالبا ما يقوم الزوجان بممارسة العلاقة الزوجية في الليل اي بعد يوم طويل من العمل او الانشغالات الاخرى. في هذا الوقت يكون الجسم مرهقا وغير قادر على القيام بالنشاط لفترة طويلة مما يؤدي الى تعب المرأة وحاجتها للنوم لشحن جسمها بالطاقة الضرورية للقيام بالوظائف الاخرى.

اخيرا، من الضروري أن نشير سيدتي إلى أن أغلب الرجال يخلدون للنوم بعد العلاقة الحميمة، فهذه التغيرات التي يمر بها جسم المرأة تحدث بدورها للرجل.



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟