رجيم غذائي يسرع حدوث الحمل، ويحسن التبويض!

للراغبات في الحمل سريعا، جربن هذا الدايت!

كثيرة هي اسباب عدم الحملاو تأخره، منها ما يرتبط برغبة الزوجين الخاصة ومنها ما يتعلق بظروف خارجة عن ارادتهما تجعل كل محاولاتهما بالحمل والانجاب تبوء بالفشل. واذا كنت قد جربت كل وسائل وطرق الحمل ولم تنجحي، ما عليك سوى اتباع نظام غذائي خاص يزيد معدل الخصوبة لديك ويقلل خطر اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

دايت لتسريع الحمل!

اذا كنت جربت طرق للجماع تساعد على الحمل وغيرها من الوسائل الاخرى التي تعزز فرص الحمل ولم تفلحي، الجئي اذا الى دايت خاص يزيد من معدل خصوبتك ويرتكز على:

  1. السبانخ: اذا كنت تحاولين الحمل ينصحك خبراء التغذية ان تتناولي من 4 الى 5 حصص من الخضار يوميا وابرزها السبانخ الغني بالفيتامين C وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم. وهي فيتامينات تعزز الخصوبة عند المرأة.

  2. السلمون: هي غنية بالاحماض الدهنية وتحديدا الاوميغا 3 ذو الفوائد المتعددة، والذي يساعد على تنظيم الهرمونات وبالتالي تنظيم الاباضة وزيادة تدفق الدم الى الاعضاء التناسلية، ما يعزز بالتالي فرص الحمل.

  3. الحليب: اضافة الى غناه بالكالسيوم والبروتينات والبوتاسيوم، يساعد الحليب اضافة الى الالبان على تنظيم عمل الغدة الدرقية التي تؤثر بدورها على الخصوبة وتزيد فرص الحمل.

  4. الخضار والفواكهة: لتعزيز فرص الحمل ينصحك الخبراء باضافة الالياف الطبيعية الى نظامك الغذائي والمتوفرة في الخضار والفواكهة، التي اضافة الى زيادتها معدل الخصوبة لديك تقلل خطر الاصابة بسكري الحمل وتاثيره على الجنين.

  5. الحبوب: ومنها نذكر البازيلاء والفول والحمص والتي تعتبر مصدرا غنيا للزنك والحديد. اذ تبين ان النساء اللواتي يكون معدل الحديد منخفضا لديهن يواجهن صعوبة في الحمل على عكس من يكون مستوى الحديد جيدا في اجسامهن.

اذا، ولتسهيل الحمل وتسريعه اتباعي نظاما غذائيا صحيا يحتوي على الزنك وحمض الفوليك والالياف الطبيعية والمواد التي ذكرناها اعلاه، وابتعدي عن طرق منع الحمل الطبيعية. وامتنعي عن تناول المأكولات المصنعة والدهون والملح والسكر والخبز الأبيض بسبب تأثيرها سلباً على الهورمونات والتبويض.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟