jana.abdallah jana.abdallah 23-10-2022

أشارت العديد من الدراسات أن لتناول الطعام يوميًا مع الزوج فوائد كثيرة وأنها من الأمور التي تساعد في تعزيز الحب بين الزوجين.

ias

وقد أشارت هذه الدراسة أن أهمية تناول الطعام يوميا تضاهي أهمية ممارسة العلاقة الحميمة بحيث يندرج هاذي ن النشاطين تحت قائمة العادات التي تقوي وتزيد الحب بين الطرفين، ومن هنا سنعرفك على أهم فوائد تناول الطعام سويًا.

تعزيز التفاهم

لا شك أن لضمان حياة زوجية سعيدة وخالية من المشاكل والخلافات، من الضروري أن يسيطر التفاهم على العلاقة، ومن أبرز الأمور التي تُعزز التفاهم هي تناول الطعام سويًا بحيث يستمع الزوجين الى بعضهما يدركان طريقة تفكير كل منهما وبالتالي يكسبهما القدرة على حل خلافاتهما ومشاكلهما.

تعزيز رابط الحب

اذا كنت تريدين ضمان سعادة زوجية أبدية، يجب أن تعلمي أن تناول الطعام سويًا بشكل يومي خصوصًا الفطور على السرير أو وجبة العشاء هي من الأمور التي تقتل الروتين بين الزوجين وتلعب دور كبير في تعزيز رابط الحب بينهما، فهذه العادات تشعر الطرف الآخر أنك مهتمة به خصوصًا اذا أعددت الوجبات التي يُحبها.

تعزيز الصحة

أشارت دراسة أميركية حديثة أن الوجبات التي يتم تحضريها أو تناولها سويًا بإنتظام تميل أن تكون مُغذية وصحية بشكل أكبر. فقد تبين أن الأزواج الذين يتناولون وجبات طعام سويًا يتناولون الفاكهة والخضروات ومنجات الألبان وأهم مصادر الألياف بشكل أكبر من الذين يتناولون بمفردهم.

تشير هذه الأبحاث أيضًا أن الأزواج الذين يتناولون الطعام بمفردهم لديهم معدلات أعلى من السمنة وهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المُزمنة مثل السكري وإرتفاع ضغط الدم

تعزيز السعادة والثقة

وقد وجدت هذه الدراسات أيضًا أن تناول الطعام سويًا ينعكس بشكل إيجابي على سعادتنا ويلعب دور كبير في التخفيف أو منع حالات الإكتئاب. وقد اشارت الابحاث أن الأزواج الذين يتناولون الطعام بمفردهم لديهم معدلات إكتئاب أعلى عكس الذين إعتادوا على تناول الوجبات سويًا فهم يشعرون بطاقة إيجابية وسعادة كبيرة ويثقون بالشريك بشكل أكبر.

ومن هنا، إليك 7 فوائد غير متوقعة للأكل معًا كعائلة

الحياة الزوجية الحب بين الزوجين

مقالات ذات صلة

تابعينا على