لا تكوني سببًا في إفساد حياتك

لا تكوني سببًا في إفساد حياتك

في أحيان كثيرة تكون المرأة سببًا في إفساد حياتها، لأنها تجهل بعض الأمور الصغيرة التي تتعلق بصحتها. فهي إجمالًا تتأثر بمن حولها وخصوصا النساء، وتكتسب في أغلب الأوقات عاداتٍ سيئة منهنّ، غير مدركةً للعواقب والسلبيات التي قد تتأتى عن ذلك. فكي لا تقعي ضحية ما تجهلين، نعرض لك 5 عادات تقومين بها تؤثر سلبًا على صحتك:

كيف يمنحك الوقت صحةً سليمة؟

* انتعال الكعب العالي: قد تجدين في انتعالك للكعب العالي رمزًا تبرزين من خلاله أنوثتك وأناقتك. فما لا تعلمينه أنّ انتعال الكعب العالي يؤثّر على الركبتين والساق والعمود الفقري. إضافة الى أنّ المرأة التي تنتعل الكعب العالي تكون دومًا عرضةً للاصابة بهشاشة العظام أكثر من غيرها.

* التدخين: هو يضّر الرجل كما يضّر المرأة. لكن تأثيره على النساء أكثر وقعًا، فقد أثبتت الدراسات أنّ تدخين المرأة يجعلها أكثر عرضةً للاصابة بالعقم الهرموني والمضاعفات التي تحدث أثناء الحمل، إضافة الى سرطان الرئة.

* ارتداء الجينز الضيّق: تلجأ المرأة عادةً الى ارتداء الجينز الضيّق باعتباره من الملابس المُريحة والعملية. لكننا ننصحك بعدم ارتداء الجينز طوال اليوم، لأنه يخلق مشاكل صحيّة كثيرة، كآلام البطن، وتشنجات الساق، والتهابات المثانة.

* وضع الماكياج لفترة طويلة من الوقت: ننصحك بعدم وضع الماكياج طوال اليوم، لأنه سيعرضك لالتهاب الجلد وظهور البثور. فهو يمنع بشرتك من التنفس.

5 نصائح تجعل حياتك أسهل

* تجويع النفس: تعمل المرأة جاهدة لانقاص وزنها والحصول على جسم مثالي. فتلجأ في أغلب الأوقات الى تجويع نفسها، فلا تعد تحصل على القسط الكافي من الطعام والفيتامينات التي يحتاجها جسمها. مما يؤدي الى إصابتها بفقر الدم والضعف، وبالتالي الشعور بالغضب والإحباط.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!