زوجك يكره تغيير ديكور المنزل؟ 4 أسباب وراء ذلك تجعله يخاف يخسرك

كيف يمكن لترميم ديكور المنزل ان يخرب علاقتك بزوجك

سمعت عن ازواج افترقوا اثناء ترميم منزلهما. لكن كيف يمكن لترميم ديكور المنزل ان يخرب علاقتك بزوجك؟ لا تدعي سخافة السؤال يغشك، لأن المشاكل الناتجة عنه حقيقية !

مع انتشار مواقع التواصل الإجتماعي وفيديوهات ترميم المنازل التي غالبا ما تظهر امامنا وتحثنا الى تطبيقها في منازلنا، وتولد فينا رغبة غريبة في ترميم منازلنا.

لكن ما لا نراه في هذه الفيديوهات، هو التوتر الذي تولده هكذا اعمال، والاحتدامات التي تحدث بين كل ثنائي لدى اتخاذ القرارات المصيرية في هذا الصدد.

في هذا الإطار، يجب ادراك ان ترميم ديكور المنزل قد يكون اختبار لعلاقتك بزوجك، فانتبهي!

الأسباب

تنقسم الأسباب التي تؤدي الى مشكلات عند ترميم المنزل الى اربعة اقسام:

  1. مشكلات متعلقة باتخاذ القرارات النهائية: قد تكون علاقتك بزوجك اكثر من ممتازة، لكن عندما تقرران ترميم المنزل، او حتى غرفة واحدة منه، تبدأ المشاكل بالظهور الى الواجهة. فقد يميل احدكما الى السيطرة لا شعوريا على المشروع، فيرفض اي قرار لا يتخذه هو، ويفرض تطبيق افكاره والا ..

  2. المشكلات المادية: اظهرت الدراسات ان المال هو السبب الاكثر شيوعا للمشكلات بين اي ثنائي بشكل عام. فما بالك اذا كان الموضوع يتطلب الكثير من المال مثل ترميم المنزل؟ من المهم جدا ان تضعا ميزانية للمشروع وان تلتزما بها، لان ذلك يغنيكما عن الكثير من المشكلات التي تكونان حتما بغنى عنها.

  3. مشكلات متعلقة بالذوق المختلف: على الرغم من كافة الامور المشتركة التي تجمعكما وتجعل احدكما مناسب للآخر، الا ان ذلك لا يعني ان ذوقكما سيكون مطابقا في كل شيء. في هذا الاطار، قد يعجبك الطلاء الرمادي الناعم بينما يفضل زوجك الطلاء الأخضر الداكن. وفي حين يبدو هذا القرار سخيف، الا ان بإمكانه توليد الكثير من المشاكل.

  4. التنفيس عن الغضب في امور اخرى: لا شك في ان المشاريع الكبيرة، لا سيما ترميم المنازل، تولد ضغطا كبيرا على الثنائي. فانتما في منزلكما الذي هو كناية عن ورشة بناء، تغيران فيه كل شيء وما عاد على الحال الذي اعتدتما على ان يكون عليه. من الطبيعي ان يولد ذلك توترا لدى كل منكما، لكن المشكلة هي في انكما قد تنفسان عن هذا التوتر في مكان آخر، فتفتعلان المشكلات من اسخف المواقف.

في النهاية، من المهم جدا ادراك هذه الاسباب ومحاولة السيطرة عليها قدر الإمكان. بشكل مثالي، بدءا من رحلة ترميم المنزل خطوة بخطوة، وغرفة بغرفة لتجسا النبض وتعتادا على التصرف في خضم هذا التوتر.

في هذا السياق، اليك طرق التعامل مع الزوج المسرف وغير الإداري



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟