طرق التعامل مع الزوج المسرف وغير الإداري

طرق التعامل مع الزوج المسرف وغير الاداري

قد يكون البخل من أسوأ الصفات التي يُمكن أن تتواجد في الإنسان عموماً، والزوج خصوصاً، ولكنّ الإسراف والتبذير لا يقلان سوءاً كما يصعب التعامل معهما أيضاً.

بعد أن تطرقنا سابقاً إلى كيفية التعامل مع الزوج البخيل، ما رأيك اليوم في الإطلاع على أبرز الطرق التي تساعدك على التعامل مع الزوج المسرف وغير الإداري مالياً؟

إتفقي معه على ميزانية شهرية

أوّل ما عليك فعله هو الجلوس مع زوجك والتحدّث معه بهدوء عن تنظيم نفقات الأسرة، ثمّ اجعليه يشاركك في وضع الميزانية الشهرية؛ بهذه الطريقة، سيضطرّ إلى الإلتزام بما يتوجّب عليه من مسؤولية تجاهك وتجاه متطلبات العائلة، من دون أن يتركها في وضع صعب.

شجعيه على الدخول في مشاريع مربحة

يُمكنك أيضاً أن تجعلي من رغبة زوجك في التبذير، فرصةً كي يحقّق المزيد من الأرباح. شجّعيه على الدخول في مشاريع مربحة سواء كانت في المجال التجاري أو العقاري أو غيرها؛ المهم هو أن تدرسا المشروع للغاية وتضعا سوياً جميع الإحتمالات والمخاطر، بحيث تكونان واثقاً من أنّ احتمال الرّبح كبيراً.

ضعي خطة "ب"

وأخيراً، لحماية نفسك وأسرتك، ننصحك بالإحتفاظ بخطّة باء واتخاذ الإجراءات التي تضمن لك تسديد جميع المستلزمات المالية للأسرة من دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أحد؛ يُمكنك مثلاً إنشاء حسابات مصرفية خاصة بك، الإدخار، والإستفادة من الفوائد والأرباح.

!والآن، إليك كيف تتعاملين مع الزوج الذي لا يقدّر جهدك



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟