كيف تُبعدينَ طفلكِ عن الوجبات السّريعة؟

كيفية تجنيب الطفل الاطعمة الجاهزة

تُفيد الدراسات والأبحاث أنّ الوجبات السّريعة تتسبب للأطفال بمشاكل صحيّة خطيرة مثال السّمنة والسّكري وأمراض القلب والسّرطان والاختلال الهرموني، باعتبارها مصدراً غنياً بالزيوت والمواد الحافظة والألوان الصناعية والمنكّهات غير الطبيعية التي تخلو من كلّ شيء إلا الكيمائيات والسعرات الحرارية الفارغة. ولتجنيب طفلكِ هذه المشاكل، تنصحكِ "عائلتي" بأن تعوّديه منذ الصغر على خيارات صحيّة وسليمة وتتبعي معه التّعليمات التّالية:

التّأثيرات السّلبية للأطعمة الجاهزة على الأطفال

* قدّمي لطفلكِ الفاكهة والخضار على أنواعها وأعدّي له المأكولات والأطباق من مكوّنات صحيّة ومغذية من دون إضافات سامة ومُسيئة للجسم.

* كوني جاهزة دائماً لتقديم وجبات خفيفة صحية ولذيذة لطفلك. وتذكّري بأن تضعي القليل منها في حقيبة يدك متى خرجتِ من المنزل برفقته.

* كي تتمكني من إقناع طفلكِ بأنواع الطعام التي تقدّمينها له، عليك أن تبدأي من نفسكِ وتمتنعي عن تناول الأطعمة المعالجة والسريعة وتستبدليها بأطعمة من إعدادك.

* إن كان طفلكِ يقصد الحضانة كل يوم، نبّهي المسؤولين فيها عن رغبتكِ في تجنيب طفلكِ الأطعمة السريعة مهما كان. فلا يُفسدوا عليه روتينه.

* نوّعي دائماً الأطعمة التي تقدّمينها لطفلكِ وأضيفي إلى قائمتكِ بين الحين والآخر أطباقاً جديدةً ونكهات مختلفة تفتح الشهية وتشجّع على تذوٌقها.

ما أهمية نظام غذاء الطّفل في صحّة أسنانه؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟