اليسار.حبيب اليسار.حبيب 27-05-2019

من منا ليس في بحث دائم عن السعادة ومن منا لا يحاول ان يسير في الطرق التي تقوده اليها؟ قد ننجح أحيانا في الوصول اليها واحيانا أخرى نفشل في سعينا هذا.

ias

وبعد ان استعرضنا في وقت سابق،  بعض الحقائق التي لن تبلغي السعادة ابدا ان لم تدركيها، وان كنت تطرحين هذا السؤال كيف تكون سعيدا في حياتك؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

كيف تكون سعيدا في حياتك

بعد ان بينت الدراسات السابقة ان الشوكولا للسعادة والراحة النفسية، واذا كنت تتساءلين ما هو سر السعادة؟ اليك نصائح علم النفس لكي تكوني سعيدة في حياتك.

  1. ثقي بنفسك كثيرا، لذا لا تهتمي لاراء الاخرين بك مهما كانت، من المهم ان تعلمي في هذا السياق ان الثقة بالنفس تجذب الاخرين اليم.
  2. احرصي على التواجد بشكل دائم مع من تحبين ولكن مع من يحب ان يكون معك ايضا، لذا ان شعرت ان الذي تتكلمين معه لا يصغي اليك او لا يوليك الاهتمام الذي تبادلينه اياه فإذا هو غير مهتم بك او بما تقولين. ابتعدي عن هذا النوع من الاشخاص لانك لست بحاجة لمن لا يقدر وجودك معه.
  3. من الحيل التي يقدمها لك علماء النفس في هذا الصدد هي مضغ العلكة! امضغي العلكة لدى شعورك بالتوتر او القلق لان هذه العادة تعمل على جزء من الدماغ وتجعله يشعر انه بأمان وبالتالي سيزول هذا التوتر تلقائيًا.
  4. عبري عن مشاعرك بتلقائية ولا تخجلي من ذلك في اي وقت، ببساطة لا تكوني سوى "انت"!
  5. لا ترددي كلمات مثل "أظن" و"اعتقد" او "لست متأكدة" لانك بذلك سوف تبدين غير واثقة بنفسك ولن يحسب لك الاخرون اي حساب. وليس من مصلحتك أن تكوني مهمشة في أي مكان ووقت.

وتذكري دائما، السعادة انت من يصنعها.. لا تحرمي نفسك منها أبدا!

للمزيد: 5 خطوات تفصلك عن السعادة

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على