ما هو سرّ السعادة؟

اسباب السعاده | كيفية التخلص من حزن الانسان

تفصلنا أسابيع قليلة عن وصول الطقس الدافئ ما يعني أنّه يجب علينا إبعاد اكتئاب طقس الشتاء عن حياتنا والاستعداد للفصل االمقبل بفرح وصحة. ولكن كيف تقومين بذلك؟ حان الوقت لإجراء بعض التغييرات من أجل تحسين صحتك الجسدية والنفسية خلال الأيام الثلاثين المقبلة لذلك اتّبعي نصائحنا التالية:

*تناولي مكمّلات الفيتامينات: إنّها من أسهل الطرق لاستقبال الفصل المقبل بصحة كاملة إذ بمجرّد شرب القليل من الماء مع حبة من الفيتامين ستؤمّنين كافة العناصر الغذائية لجسمك التي يفشل نظامك الغذائي بتأمينها. نحن ننصحك باستشارة طبيبك لمعرفة أي نوع من الفيتامينات تحتاجين.

كيف تحقّقين السعادة في مكان العمل؟

*استهلكي السوائل: لا تستقبلي الفصل المقبل دون الحرص على تأمين السوائل الضرورية لجسمك بدءاً من الماء مروراً بالشاي ووصولاً إلى عصائر الفواكه الطبيعية، فترطيب جسمك لا يحميك فقط من الجفاف والمشاكل الصحية بل يجنّبك التعب الذي قد يقف عقبة في طريق راحتك وسعادتك.

*تحرّكي أكثر من السابق: حتّى وإن كنت غير قادرة على الذهاب إلى النادي الرياضي فنحن ننصحك بإيجاد طرق بسيطة للقيام بالتمارين الرياضية مثل ركن السيارة بعيداً عن المكان الذي تتوجّهين إليه أو استخدام السلالم بدلاً من المصعد. تأكّدي من أنّ الحركة ستعزّز صحتك الجسدية كما أنّها ستزوّدك بالحيوية التي تحتاجينها ليوم طويل مفعم بالفرح والراحة النفسية.

5 خطوات تفصلك عن السعادة

*حضّري لائحة بالنشاطات: طقس دافئ مزيّن بشمس ساطعة، هذا ما ينتظرك خلال الأسابيع المقبله لذا حاولي بدءاً من الآن وضع لائحة بالمشاريع التي يمكنك القيام بها خارج المنزل واطلبي من أطفالك إضافة بعض النشاطات إلى لائحتك لتكون الأيام المقبلة مخصصة لمشاركة أجمل اللحظات.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!