5 خطوات تفصلك عن السعادة

كيفية الوصول الى السعادة | طرق ادخال الفرح الى الحياة

ترتبط صحتنا ارتباطاً وثيقاً بسعادتنا، إذ إنّ التوتر والحزن لا يولّدان سوى التدهور لصحتنا النفسية والجسدية. ونحن نميل في بعض الأحيان إلى تضخيم بعض الأمور البسيطة بدلاً من حلّها للعيش بسلام وطمأنينة في كل لحظة من حياتنا. إذا كنت تجهلين كيفية الوصول إلى السعادة فابدأي اليوم باتّباع هذه الطرق البسيطة:

*أمضي 15 دقيقة يومياً على الأقل في الخارج: إنّ الهواء النقي، أشعة الشمس، والتواصل مع الطبيعية هي مفتاح سعادة وصحة كل شخص، وذلك لأنّ الفيتامين "د" الذي يرتبط انخفاضه بالاكتئاب يتمّ إنتاجه بمساعدة أشعة الشمس الدافئة.

*قومي بدعوة صديقتك المفضّلة لزيارتك: أعيدي الفرح والراحة إلى حياتك من خلال إمضاء بعض الوقت مع صديقتك المفضّلة وشاركيها همومك والأمور التي تزعجك، كما حاولي معها استرجاع أجمل لحظات الطفولة.

4 خطوات للتخلص من التوتر

*إلعبي مع حيوان أليف: إذا كنت تملكين حيواناً أليفاً فقد يكون من المناسب جدّاً اللعب معه في الحديقة أو في أحد المنتزهات فسيساعد ذلك على التخلّص من التوتر والحزن من خلال الحركة والنشاط الذي يزوّدك بهما كعند رمي الطابة له.

*تطوّعي لعمل الخير: توفّر خدمة الآخرين الراحة النفسية للفرد إذ يشعر بأنّ وجوده ضروري في حياة الآخرين، كما أنّ تخصيص بعض الوقت لمساعدة الغير يشغل المرء لبعض الوقت ويبعده عن عالم أفكاره السوداوية.

السعادة والصحة... إجمعيهما بهذه الطرق!

*مارسي التمارين الرياضية: تساهم تمارين الأيروبيك في التخلّص من التوتر وترفع معدّلات السيروتيونين التي تشعرك بالارتياح وتحسّن المزاج بعد التمرين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!