اليسار.حبيب اليسار.حبيب 04-03-2021

المواضيع

  1. كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار؟
  2. طرق علمية ومضمونة لمعرفة نوع الجنين!

كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار وبما تختلف الطرق التقليدية عن طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور هي من اكثر الاسئلة التي تطرح خلال الحمل. ولمعرفة الاجابة عنهخا وكيفية معرفة نوع الجنين استنادا الى طرق تقليدية وطبيعية، تابعوا عائلتي في هذا الموضوع.

ias

احيانا، لا يمكن للمرأة انتظار بلوغها أواخر الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس من الحمل، وهذا ما يدفعها الى طرح السؤال التالي على الطبيب كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار واستنادا الى طرق تقليدية؟

كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار؟

تماما كما سبق واطلعناك في مووضع آخر على اسهل طريقة حساب نوع الجنين، نكشف لك في ما يلي كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار وبطرق تقليدية سهلة:

  1. شكل بطن الحامل: اذ يقال انه اذا كان بطن الحامل رتفع الى الاعلى وعلى شكل البطيخ فهذا يعني انها حامل بفتاة، اما اذا كان بطنها بيضاوي الشكل ومتجها الى الاسفل فهذا يعني انها حامل بولد.
  2. نوع الطعام: تتغير اذواق المراة تجاه الطعام خلال حملها وتشير الى نوع الجنين، فاذا رغبت في تناول السكريات والحلويات فهذا يعني انها حامل بفتاة، اما اذا مالت اكثر لتناول الموالح والمخللات فهذا يعني ان الجنين صبي.
  3. الخاتم: من الطرق التقليدية المتبعة لمعرفة نوع الجنين نذكر طريقة الختام، حيث يربط محبس المرأة بخيط صوفي ويعلق فوق بطنها وتثبيته ليتحرك، فاذا تحرك بشكل دائري فهذا يعني انها حامل بفتاة اما اذا تحرك ذهابا وايابا فهذا يشير الى ان الجنين ولد.
  4. بشرة الحامل: لكل من يسأل كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار، ننصحك بمراقبة بشرة الحامل فاذا ازدادت جمالا ونضارة فهذا يعني انها حامل بفتاة، اما اذا اصبحت جافة وتعبة فهذا يعني انها حامل بولد.
  5. اختبار البول: من الطرق التقليدية المتبعة لمعرفة نوع الجنين نذكر اختبار البول، اذ يقال انه اذا تبولت المراة في كوب شفاف ووضعت الملح على البول ولم يحصل اي تفاعل فهذا يعني انها حامل بفتاة اما اذا ظهرت فقاقيع فهذا يعني انها حامل بولد.

طرق علمية ومضمونة لمعرفة نوع الجنين!

اذا وبعد ان كشفنا لك اعلاه كيف تعرف نوع الجنين بنفسك وبطرق تقليدية، نقدم لك في ما يلي طرق علمية ومضمونة لمعرفة نوع الجنين خصوصا ان الطرق المذكورة اعلاه غير اكيدة:

  • السونار: وهو الفحص بالموجات فوق الصوتية ويعتبر من افضل الطرق العلمية لتحديد نوع الجنين، خصوصا انه يعمد الى التقاط صورا واضحة للجنين ولاعضائه التناسلية. وعادة ما يتم اللجوء الى السونار في بداية الاسبوع الخامس من الحمل، الا انه احيانا يتعذر معرفة نوع الجنين خصوصا اذا كانت متخذا لوضعية لا تسمح برؤية اعضائه التناسلية.
  • فحص بزل السلي: وهو الفحص الذي عادة ما يوصى الاطباء ان تقوم به السيدات اللواتي حملن في سن متأخرة حيث تكثر فرص اصابة الاجنة بالتشوهات الخلقية، ويكشف هذا الفحص عن نوع الجنين.
  • الفحص الجيني: وهو اختبار بسيط يمكن اجراؤه في الاشهر الاولى من الحمل لمعرفة نوع الجنين من جهة وللتأكد من عدم اصابته بالتشوهات الخلقية من جهة ثانية.

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار وقدمنا لك طرق علمية ومضمونة لمعرفة نوع الجنين، ندعوك الى اكتشاف في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين!

الام للمرة الاولى الجنين الحمل جنس الجنين

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل 5 تحديات تواجهها كل أمّ جديدة وتخجل من التعبير عنها
تكافحين من أجل الرضاعة الطبيعية؟
الأمومة والطفل أمور أتنمى لو قمت بها قبل أن أصبح أمًا!
هل تندمين ؟
الأمومة والطفل ماما للمرّة الأولى: نسيت أن أعقّم قارورة الحليب!
لم أكن أعلم أنّ النسيان سيرافقني حتى بعد الولادة!
الأمومة والطفل في اليوم العالمي للصحة النفسية: إحذري "الأمومة المثالية" على السوشيل ميديا
دراسة جديدة: "الامومة المثالية" تسبب القلق والضغط النفسي
الأمومة والطفل 5 طرق لدعم كل أم جديدة!
إسأليها!
الأمومة والطفل وعود الأم الجديدة التي لا بأس من كسرها!
لن أهرع إلى طفلي في كل مرة يبكي فيها!
الأمومة والطفل 7 قرارات يجب أن تتخذها كل أم حالًا لتحافظ على صحتها العقلية
تقبّلي حقيقة الأمومة… والفوضى!
الأمومة والطفل لكل أم جديدة: عقلك يخضع لتغييرات لن تتوقعيها!
دماغ الأم يستجيب لاحتياجات طفلها!
الأمومة والطفل أسباب بكاء الأم الجديدة بعد الولادة وكيفية التعامل مع هذه الحال
هبوط مستوى الهرمونات سببًا وجيهًا!
الأمومة والطفل للأهل الجدد فقط: 7 طرق لطلب المساعدة من دون تردد!
تواصلي مع محترف!
الأمومة والطفل أنا أم تعتمد الرضاعة الطبيعية والإصطناعية معًا وأمومتي بألف خير!
كان لدي ما يكفي من الحليب لإشباع طفلي ولكن!
الأمومة والطفل رسالة إلى طفلي: لهذا السبب أبكي عندما أرسلك إلى الحضانة!
تدمع عيوني لأسباب كثيرة!

تابعينا على