إليك طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور!

طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور

المواضيع

  • طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور
  • متى يمكن معرفة نوع الجنين

تتساءل العديد من النساء الحوامل كيف يتم معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور، ومن هنا سنقدم لك الطريقة التي يمكنك التعرف بها على جنس جنينك ومتى يمكنك اكتشاف جنسه.

لحظة معرفتها بحدوث الحمل، تتشوق المرأة الحامل لمعرفة جنس جنينها وتقوم بتجربة الكثير من الطرق التقليدية لمعرفة جنس الجنين، ولكن يبقى السونار الطريقة الأكثر ضماناً وموثوقية للكشف عن هذا الموضوع. تابعي معنا لتتمكني من التفريق بين الجنين الذكر والأنثى من خلال ورقة السونار ومتى يمكنك معرفة جنس جنينك.

طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور

يعتبر السونار أو التصوير بالموجات فوق الصوتية من اهم التقنيات واحدثها التي يستخدمها الأطباء للكشف عن جنس الجنين، متابعة نموه شهر بشهر، الكشف اذا كان الجنين يعاني من تشوهات خلقية، يشكف عن اذا كان الحمل خارج الرحم ويفحص دقات قلب الجنين؛ ولتحديد جنس الجنين يتم النظر الى الجهاز التناسلي الذي يكون واضحاً على الشاشة ، إليك الفرق بين ورقة السونار الذكر والأنثى:

الذكر

طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور

يعتبر من السهل اكتشاف جنس الجنين الذكر وذلك من خلال عضوه الذكري الذي يكون بارزاً وواضحاً ومن خلال الكرتان الصغيرتان اللتان تمثلان العضو التناسلي للذكر.

الأنثى

طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور

متى يمكن معرفة نوع الجنين

كما ذكرنا ان السونار هي التقنية أو الوسلية الأكثر ضماناً للكشف عن جنس الجنين والتي يجريها الطبيب بين الأسبوعين 18 و22. ولكن يجب ان تعلمي ان قد لا يتمكن الطبيب من معرفة جنس الجنين في هذه الفترة وهذا بسبب وضعية الجنين التي لا تسمح للطبيب برؤية أعضائه التناسلية أو بسبب وزنك الزائد أو امتلاء المثانة بالبول. وفي حال لم يظهر جنس الجنين بين الأسابيع المذكورة، سيحدد الطبيب موعد آخر أي في الشهر الخامس للتأكد بشكل أفضل من جنسه.

من هنا نكون استعرضنا لك بالصور جنس الجنين الذكر والأنثى ومتى يمكنك معرفة جنس جنينك، ولكن هل هناك أي طرق لمعرفة جنس الجنين في الشهر الثالث بدون سونار؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟