اكتشفي كيف تسحب الدهون من الوجه واسباب تراكمها!

اكتشفي كيف تسحب الدهون من الوجه واسباب تراكمها!

المواضيع

  1. اسباب تراكم الدهون في الوجه!

  2. كيف تسحب الدهون من الوجه طبيعيا؟

  3. خلطات للتخلص من دهون الوجه!

ترغبين في معرفة كيف تسحب الدهون من الوجه بطرق وخلطات طبيعية بعيدا من الكريمات وتتساءلين ما اسباب تراكمها وما هو افضل ماسك للبشرة الدهنية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق والمعلومات عن دهون الوجه.

على عكس ما تعتقدين، لا تتراكم الدهون في الجسم عموما وفي منطقة البطن والارداف تحديدا بل من الممكن ان تتراكم على الوجه ايضا وهذا ما يدفع المرأة الى التساؤل كيف تسحب الدهون من الوجه؟

اسباب تراكم الدهون في الوجه!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة كيف تسحب الدهون من الوجه، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على اسباب تراكم الدهون في الوجه.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد اطباء الجلد فان الخلايا الدهنية تحت الجلد تفرز المواد الدهنية والزيتية حفاظا على رطوبة البشرة ورونتها ومنعا لاصابتها بالجفاف وتعرضها للالتهابات نتيجة بعض انواع البكتيريا والفطريات، الا ان تراكم الدهون في الوجه يحدث نتيجة فرط في افراز هذه الغدد وذلك بسبب:

  1. الحمل

  2. العوامل الوراثية

  3. المعاناة من الاضطرابات وتغير الهرمونات عند النساء

  4. تناول حبوب منع الحمل

  5. المعاناة من القلق والتوتر والاضطرابات النفسية

  6. بلوغ سن المراهقة

  7. اتباع نظام غذائي غير صحي

  8. المعاناة من السمنة

  9. استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة

كيف تسحب الدهون من الوجه طبيعيا؟

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على اسباب تراكم الدهون في الوجه، نكشف لك في ما يلي كيف تسحب الدهون من الوجه طبيعيا بعيدا من الكريمات والوسائل التجميلية:

  • الحرص على شرب كميات وافرة من الماء حفاظا على رطوبة البشرة وبالتالي تقليل دهون الوجه والتخلص منها
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالالياف الطبيعية والبروتينات وقليل الدهون والصوديوم منعا لاحتباس السوائل
  • الحرص على تنظيف الوجه جيدا بالماء والصابون وازالة المكياج قبل النوم، وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على طريقة تنظيف البشرة والوجه في المنزل
  • استخدام المكياج الخاص بالبشرة الدهنية والخالي من الزيوت منعا لتراكم الدهون على الوجه
  • الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر التي تزيد من افراز الدهون في الجسم والوجه

خلطات للتخلص من دهون الوجه!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه كيف تسحب الدهون من الوجه واسباب تراكمها، نقدم لك في ما يلي خلطات طبيعية للتخلص من دهون الوجه:

  1. البيض والليمون: اخلطي بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة وحركيه جيدا ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة قبل الاغتسال بالماء الدافئ.

  2. الزبادي والعسل: للتخلص ن دهون الوجه، ينصحك الخبراء بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل الدافئ للحصول على قناع متماسك، ثم وضع القناع على الوجه بمدة ربع ساعة ثم الاغتسال بالماء الدافئ.

  3. التفاح واللبن: كذلك من افضل الخلطات الطبيعية للتخلص من دهون الوجه نذكر خلطة التفاح التي ترتكز على خلط ملعقة صغيرة من مبروس التفح مع ملعقة من اللبن وملعقة من عصير الليمون للحصول على عجينة، ثم وضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيف تسحب الدهون من الوجه بطرق وخلطات طبيعية واسباب تراكمها، ندعوك الى الاطلاع على طريقة جديدة للتخلص من الذقن المزدوج.



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟