اليك طريقة تنظيف البشرة والوجه في المنزل!

طريقة تنظيف البشرة والوجه في المنزل

للحفاظ على بشرتك ناعمة وصافية وخالية من الشوائب عليك ان تحرصي على تنظيفها بصفة دورية، تقشيرها وترطبيها كذلك الامر. وبعد ان قدمنا لك خلطات الفرنسية لتقشير البشرة، اليك طريقة تنظيف البشرة والوجه في المنزل من خلال بعض الخطوات البسيطة والتي لا تكبدك الكثير من الوقت ولا حتى العناء.

  • الخطوة الاولى تقتضي بغسل وجهك وبشرتك بواسطة الماء الفاتر وصابون لطيف. وذلك لازالة الشوائب التي تراكمت على بشرتك طيلة اليوم ولفتح مسام بشرتك. يمكنك ايضًا مسح بشرتك بقطنة منقوعة من الحليب ومريرها على بشرتك لازالة المكياج بشكل نهائي عن وجهك!
  • الخطوة الثانية هي تعريض بشرتك لبخار الماء الساخن لمدة 5 دقائق، بعدها قومي بمسح بشرة الوجه بمنديل ورقي او بواسطة منشفة.
  • الخطوة الثالثة هي التقشير، قومي بتقشير وجهك وبشرتك لازالة الخلايا الميتة بواسطة مزيج العسل والحليب البودرة وفرك وجهك جيدًا به ثم اغسلي وجهك بواسطة الماء الفاتر.
  • الخطوة الرابعة هي وضع ماسك مغذ لبشرتك واحرصي في هذا السياق ان تختاري الماسك الانسب لنوع بشرتك سواء من الماسكات الطبيعية التي تعرفت معنا عليها في وقت سابق ام ماسك موصى به من قبل اخصائي جلد.
  • الخطوة الخامسة والاخيرة، هي الترطيب باستخدام كريم مرطب ومغذ مناسب لنوع بشرتك. واحرصي ان تضعي كمية مناسبة من الكريم على بشرة وجهك ورقبتك او يديك!

اقرأي ايضًا: حيل للحفاظ على مكياج البشرة الدهنية!



إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟