كيف تزيدين وزنك؟

كيف تزيدين وزنك؟
title

كيف تزيدين وزنك؟

كيف تزيدين وزنك؟
title

كيف تزيدين وزنك؟

تُريدين زيادة وزنك لكن لا تعرفين كيف؟ إليك سيدتي بعض النصائح التي يُمكن أن تُساعدك للقضاء على النحافة المفرطة.

أولاً: زيادة السعرات الحرارية اليومية في النظام الغذائي، حاولي ان تقومي بتحليل متطلباتك من الطاقة لحساب احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية وذلك من خلال معرفة القيم الغذائية لما تتناولينه من اطعمة.

ثانياً: احتياجات الشخص النحيف تزيد من الاطعمة الغذائية بمختلف انواعها: البروتينات، الفيتامينات، المعادن. تذكري دائماً ان الاطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية زائفة هي الحلوى والمياه الغازية، رقائق البطاطس. اما الحلويات فهي تمد الجسم بكم كبير من السعرات الحرارية لكنها تفتقد الى القيمة الغذائية.

ثالثاً: يحتاج جسمك الى نظام غذائي غني بالبروتينات لاعادة بناء انسجة الجسم وعضلاته وعظامه والدم والخلايا، فهو يخلق انسجة جديدة للجسم وليست مجرد كيلوجرامات من الدهون.

رابعاً: الطعام الغني بالدهون يضيف قيمة من الطاقة للنظام الغذائي، فيجب أن يبقى اجمالي الدهون اقل من 35% من اجمالي السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، والكم الاكبر منها ينبغي ان يكون من الدهون غير المشبعة.

خامساً: فيتامين (ا) مع فيتامين (ب) يرفع من معدلات الشهية ويحفزك على تناول الطعام بشكل اكبر.

سادساً: عندما تعدي قائمة طعامك لا مانع من تناول الصلصات والصوص، توابل السلطة، الحبوب، المكسرات، الفاكهة المجففة، الخبز من الطحين الخالص، اللبن كامل الدسم وعصائر الفاكهة افضل من القهوة و الشاي والماء فقط.

سابعاً: على الرغم من ان اللحوم والجبنة من الاطعمة الغذائية الهامة، لكنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون فتؤدي الى اشباعك وبالتالي ستُبعد عناصر غذائية اخرى من قائمة اطعمتك.

ثامناً: من الافضل أنتتناولي كميات ضئيلة من اطعمة متعددة افضل من كميات كبيرة من نوع واحد .



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟