كيف تختارين نظارات اطفال طبية؟

كيف تختارين نظارات اطفال طبية

هل لاحظت أن طفلك لا يتمكن من الرؤية بشكلٍ جيد؟ في هذه الحالة يجب عليك أخذ الطفل إلى طبيب العيون من أجل فحص عينيه. لكن من أجل اختيار نظارات اطفال طبية عليك الإنتباه جيدًّا إلى المواصفات التي سنذكرها في هذا المقال.

عند اختيار النظارة المناسبة للطفل، عليك ألا تنسي أن الطفل كثير الحركة ولا يتوقف عن ممارسة مختلف الأنشطة خلال النهار. لذلك، عليك اختيار إطار متين لا يقع من وجه الطفل بسهولة عند التحرك. هذا ويفضل أن يكون الإطار مصنوع من مادة التيتانيوم إذ تتميز بصلابتها وخفة وزنها. هذا وتعتبر مادة التيانيوم مناسبة إذ يمكن أن تضمني عودة شكل النظارات إلى شكلها الطبيعي في حال وقوعها والتوائها.

إضافةً إلى ذلك، عليك أن تتأكدي من أن تكون زجاجة النظارات غير قابلة للكسر لكي تضمني عدم دخول أي قطعة من الزجاج إلى عين الطفل وعدم معاناته من أي مشكلة صحية قد تندمي عليها لاحقًا.

ولكي لا يشعر الطفل بأي انزعاج، عليك التأكد من وجود دعامات للأنف من أجل ثباتها ولكي لا تسقط النظارات على أنفه بين دقيقة وأخرى.

وللتحدث عن الجزء الأساسي والذي يتمحور حول حجم النظارة، عليك التأكد من أن يكون الحجم متوسطًا؛ لا كبيرًا ولا صغيرًا بالنسبة لحجم وجهه. ما نعنيه أنه يجب ألا يرتكز الجزء السفلي من الإطار على عظام خدي الطفل والجزء العلوي من الإطار على حاجب الطفل.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟