كيف تختارين حليب الفورمولا الأفضل لطفلك من عمر سنة إلى 3 سنوات؟

كيف تختارين حليب الفورمولا الافضل لطفلك من عمر سنة إلى 3 سنوات

عندما يتعلّق الأمر باختيار حليب الفورمولا الأفضل لنمو طفلها الصحي والسليم، تبحث الأم عن المصدر الغني بالعناصر الغذائية الضرورية لدعم صحته وجهازه المناعي.

ولكن، ما هي العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل من عمر سنة إلى 3 سنوات؟ في ما يلي نكشف عن الفيتامينات والمعادن التي يجب أخذها في عين الإعتبار عند اختيار حليب الفورمولا المناسب.

البروتين

اختاري حليب الفورمولا الغني بالبروتينات العالية الجودة والضرورية لنموّ طفلك؛ فالبروتينات تساعد على بناء وإصلاح الخلايا والإنزيمات والهرمونات ما يمنح الطفل الطاقة التي يحتاجها للّعب والمرح واستكشاف العالم من حوله.

الكالسيوم

يُشكّل الكالسيوم أحد أهم المعادن التي يحتاجها الطفل لنموّ العظام والأسنان القوية والصحية. ويُساهم أيضاً في الحفاظ على سلامة وظائف العضلات والأعصاب إضافة إلى تنظيم ضغط الدّم.

الحديد

يلعب الحديد دوراً رئيسياً في تكوين الهيموجلوبين؛ وهو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسيجين حول الجسم. يساهم الحديد في دعم النمو المعرفي والإدراكي لدى الأطفال الصغار ونقصه يُمكن أن يؤثر على جهازهم المناعي. لذلك، من المهم جداً أن تختاري حليب الفورمولا المدعّم بالحديد.

الزنك

إلى جانب أهميته في تكوين الخلايا الجديدة والإنزيمات اللازمة لدعم الجهاز المناعي لدى الطفل، يُساعد الزنك أيضاً على التئام الجروح. ولأنّ الجسم لا يخزّن الزنك، فمن المهم أن يكون متواجداً في النظام الغذائي لطفلك كلّ يوم.

فيتامين أ

يُعد فيتامين (أ) أحد أهم الفيتامينات التي يحتاجها طفلك خلال السنوات الأولى من حياته؛ فهو يلعب دوراً بالغ الأهمية في نمو العظام والرؤية الجيّدة بالإضافة إلى دعم جهازه المناعي لمحاربة الأمراض والإلتهابات الناتجة عن البكتيريا والفيروسات. وهذا يعني أنّ وجوده في تركيية حليب الفورمولا بالغ الأهمية.

فيتامين د

يحتاج طفلك إلى الفيتامين (د) الذي يُساعد جسمه على امتصاص الكالسيوم ويُساهم في نموّ عظام وأسنان قوية.

فيتامين سي

كذلك، من المهم أن يحتوي حليب الفورمولا الذي تختارينه لطفلك على الفيتامين (سي) الذي يُساهم في تقوية الأنسجة والعضلات والجلد كما يدعم مناعة طفلك لمكافحة الإلتهابات الناتجة عن الجراثيم والفيروسات التي يُمكن أن يتعرّض لها خلال السنوات الأولى من حياته.

أي حليب أختار لطفلي؟

أي حليب أختار لطفلي

نظراً لغناه بالعناصر الغذائية الفريدة التي تُعتبر أساسية لتنمية قدرات الطفل الذهنية والبدنية، وتميّزه باحتوائه على ما يُعرف بالـHMOs (الأوليجوساكاريدات حليب الأم) وهي الأوليجوساكاريدات الموجودة بشكل طبيعي في حليب الأم والتي تعزّز جهاز الطفل المناعي، أنا أختار حليب نان أوبتي برو® ٣؛ الحليب الذي تمّ تحضيره بعناية ليحقق النمو الذي يحتاجه الطفل من عمر سنة إلى 3 سنوات.

تنبيه هام: يوصى بالرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من الولادة يتبعها إدخال الأغذية التكميلية المغذية الكافية، إلى جانب الرضاعة الطبيعية المستمرة حتى سن عامين وما بعده نان أبتي برو ٣ ليس بديلاً عن لبن الأم ولأن الأطفال ينمون بمعدلات مختلفة؛ اطلبي المشورة من أخصائيي الرعاية الصحية بشأن الوقت المناسب الذي يجب أن يبدأ طفلك فيه بتلقي هذا المنتج



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!