كيف تحملين طفلكِ بين يدَيك؟

تعرفي على طرق حمل طفلكِ بين يديك

يشعر طفلكِ بالأمان عندما تحملينه بين يديكِ وتُلاحظين أحيانا استياءه في حال وضعته في سريره أو أبعدتِه عن حضنكِ. "عائلتي" حضّرت لكِ أيتها الأم مجموعة من النصائح عن كيفية حمل طفلكِ بطريقة سليمة.

تعرفي على مخاطر تقبيل الاطفال.

أولاً: ضعي يديه على صدرك، ولتكن إحدي يديكِ تحت فخذيه.

ثانياً: احمليه على خصركِ بدءاً من الثلاثة أشهر لأنّه بات في هذا العمر لديه القدرة على تثبيت رأسه، وثبتي فخذيه على ساعدك، ويدكِ الأخرى مفتوحة جيداً لتحمي رقبته وهذه طريقة عملية تساعدكِ في رؤية قدميكِ عندما تمشين.

ثالثاً: لتدشية طفلكِ احمليه بموازاة كتفك، أو أعلى من رقبتكِ قدر المستطاع فى الأشهر الأولى.

كيف تحملين طفلكِ بين يدَيك؟

رابعاً: عندما تريدين وضعه في سريره أو لتغيير حفاظه، انحني لكن عليكِ الاحتفاظ به ملصقاً بك حتى آخر لحظة.

خامساً: ليشعر بالاطمئنان مرري ذراعك بشكل مستقيم بين ساقيه، وباليد الثانية تثبتين رأسه.

سادساً: احمليه ووجهه نحو الخارج على شكل أرجوحة ، وأنت تتكلمين معه لأنه لا يراك، بهذه الطريقة يشعر بك وهو جالس فى حضنك، يمكنه أن يتحسس تنفسك وضربات قلبك.

سابعاً: في حال عانى طفلكِ من مغص احمليه بطريقة يفتح بها رجليه(مفرشخا) وأسنديه إلى صدرك فوق ذراعك، ودعيه يتدلى من كل جهة، بطريقة متوازنة، مثبت بطنه بيدك المفتوحة بشكل كامل. هكذا تُخففين عليه الألم.

كيف تحملين طفلكِ بين يدَيك؟

هذه طرق متعددة لحمل طفلكِ فهما كانت، لكن ما يهمه للشعور بالامان والاطمئنان والحنان أن يسمع صوتكِ ويشعر بحضنكِ ودقات قلبكِ اا الحمل يُعزز الترابط العاطفي بينكِ وبينه.

واذا رغبتِ بحمله بالحامل فيجب أن يكون مواجهاً لك، واحذري من الحامل الذي يجلس فيه طفلكِ بحيث تكون سيقانه مفرودة تماماً لأنّه غير صحي ويُؤذي قدمَيه.

كيف تحملين طفلكِ بين يدَيك؟

هكذا تحمين طفلك الرضيع من أشعة الشمس.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟