كيف تؤثر المسكنات على جلدك؟

كيف تؤثر المسكنات على جلدك؟

استكمالاً للملف الطبي حول تأثير الإفراط في استخدام المسكنات على صحتك، سنتحدث اليوم عن تأثيرها على الجلد، بعدما تطرقنا في مواضيع سابقة الى تأثيرها على القلب، والضغط، والكبد والكلى... وفي هذا السياق أشارت دراسة كويتية الى أن الإفراط في تناول الأدوية والمسكنات ، أو الإستخدام الزائد للكريمات، قد يضران الجلد ويسببان أنواعاً من الحساسية، وطفحاً جلدياً وعوارض أخرى. وتابعت الدراسة أن هناك أضراراً كبيرةتصيب المريضة في حال تعاطي المسكنات من دون استشارة الطبيب خصوصاً أن الكثير منها له عوارض وعلامات جلدية، كالحكة الشديدة وغيرها، حيث إن تفاعل الجسم مع الأدوية بطريقة غير عادية عبارة عن حساسية أو رفض الجسم لمكونات تلك الأدوية والمسكنات. وأشار الباحثون الى أن الإفراط في الإستخدام، يكون عبر تناول جرعتين كحد أدنى من المسكنات بشكل يومي، وأوضحوا أن لا طريقة للإكتشاف المسبق للمرضى المعرضين للخطر، لذا، ينبغي توخي الحذر.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!