كيف اوقف الدوره بعد نزولها؟

كيف اوقف الدوره بعد نزولها

قد تتمنى بعض النساء ايقاف الدورة الشهرية بعد مرور يوم او يومين على نزولها بسبب اضطرارها إلى ارتداء اللون الأبيض او بسبب خروجها من المنزل وعدم وجود المرحاض في المكان الذي تنوي الذهاب إليه أو لسببٍ آخر ومنها رحلة مستجدة او سفر محتم. لكن هل يمكن ايقاف الدورة بعد نزولها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنفيدك بابرز المعلومات حول هذا الموضوع.

طرق طبيعية لإيقاف الدورة بعد نزولها

اذا كنت تتساءلين كيف اوقف الدوره بعد نزولها، فاعلمي ان الحل لا يكمن دوما بالحبوب فقط بل ثمة حلول وطرق طبيعية نستعرضها لك في ما يلي:

  • تناول الفيتامينات والمعادن: اذا كنت تريدين تسريع فترة الحيض لديك، عليك التركيز على الاطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم والحديد والفيتامين ب6 وب12 التي يمكنها ايضا ان تحد من اعراض الدورة بشكلٍ كبير.
  • تناول الأناناس: يحتوي الاناناس على مادة البروميلين التي من شأنها ان تسرع فترة الدورة لديك وان توقفها بعد نزولها. هذا وتعرف هذه المادة بفعاليتها على معالجة مرض السرطان خصوصا سرطان الرحم.
  • تناول شاي الأعشاب: من شأن شاي الأعشاب ان يخفف من حدة أعراض الدورة الشهرية بشكلٍ ملحوظ بعد نزولها. لذلك، تأكدي من تناول كوبين من شاي الاعشاب بعد بدء الدورة الشهرية.

هذا وتتعدد انواع الحبوب والادوية التي يمكنك اعتمادها لهذه الغاية. لكن تأكدي دائما من استشارة الطبيب حول هذا الموضوع بسبب احتمال احتواء بعض الأدوية على المكونات التي من شأنها أن تؤثر سلبا على صحتك وبالتالي تقحمك في مشاكل صحية انت في الغنى عنها.

للمزيد: هل هناك حبوب توقف الدوره في نفس اليوم؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!