منى.نصار منى.نصار 17-06-2014

هل تعبتِ من الحميات الغذائيّة التي تُشعركِ بالجوع وتحرمكِ من الطعام "الحقيقي"؟ لا مشكلة بعد الآن، فمع رجيم الدهون LCHF، حاربي الدهون العنيدة بالسلاح نفسه! قد تبدو لكِ هذه الطريقة غير منطقّية على الإطلاق، ولكن إليكِ المبدأ الذي تستند عليه هذه الحمية الكفيلة بخسارتكِ للوزن في فترة شهر:

ias

ما هو رجيم الـLCHF؟

يرتكز رجيم الدهون LCHF Low Carbs High Fats على تناول كمّيات أقلّ من الكربوهيدرات ونسبة أعلى من الدهون، وبالتالي، فإنّكِ بذلك تخسرين الوزن وتحافظين في الوقت نفسه على مستوى السكر في الجسم. كيف؟ عندما تحدّين من كميّة إستهلاككِ للنشويات والسكر، يستقرّ مستوى السكر في جسمكِ وتنخفض نسبة الأنسولين، وهو هرمون تخزين الدهون في الجسم. هذا الأمر يعزّز نسبة حرق الدهون ويجعلكِ تشعرين بالإكتفاء والشبع بشكل أكبر.

للمزيد: سرّعي حرق الدهون طبيعياً مع هذه الأطعمة!

وبالتالي، لن تقومي بقياس كميّة الطعام بعد اليوم، بل ستأكلين قدر ما تشائين، مع الإلتزام فقط بنوعيّات طعام معيّنة.

ماذا تأكلين:

*اللحوم: على أنواعها وأشكالها، من لحوم البقر حتّى الدجاج، ولا تتردّدي من إبقاء الدهون فيها إن كنتِ تفضلين طعمها الدسم ومن تناول الدجاج مع جلوده عند الشوي أو القلي.

*الأسماك: لديكِ الحرّية في تناول مختلف أنواع الأسماك وحتّى الدهنيّة منها مثل السلمون والماكريل والرنجة. ولكن تفادي إضافة الطحين وفتات الخبز لقليها مثلاً.

*البيض: تناوليه في مختلف أشكاله؛ البيض المسلوق، المقلي، وفي مختلف أنواع العجّة ولكن احرصي أن يكون بيضاً عضوياً. * الخضار التي تنمو خارج التراب: مثل جميع أنواع الملفوف، القرنبيط، البروكولي، الكرنب، الهليون، الكوسا، الباذنجان، الزيتون، السبانخ، الفطر، الخيار، الخس، الأفوكادو، البصل، الفلفل، الطماطم… تستطيعين تناول الخضار الجذريّة ولكن بكميات قليلة جداً.

*منتجات الحليب: احرصي دائماً على انتقاء خيارات كاملة الدسم مثل الزبدة الحقيقية، الكريمة، القشدة الحامضة، الزبادي، والأجبان الغنية بالدهون. تفادي الحليب العادي كما الخالي من الدسم لأنه يحتوي على نسبة كبيرة سكر الحليب. كذلك، تجنبي المنتجات المنكّهة، المحلّاة والقليلة الدسم.

*المكسرات: إنّها الوجبة الخفيفة الأمثل لقرمشتها بدلاً من الحلوى أمام التلفاز، ولكن من المفضّل أن تتناوليها بإعتدال.

ماذا تتفادين:

*السكر على أنواعه: مثل المشروبات الغازيّة، الشوكولاتة، الحلويات،… وحتّى الفواكه قدر المستطاع (ما عدا أنواع التوت) لإحتوائها على نسبة عالية من السكر وإنخفاض نسبة الدهون فيها.

*النشويات: مثل مختلف أنواع الخبز، المكرونة، الأرز والبطاطس. قد تظنّين أنّ الحبوب الكاملة مسموحة، ولكّنها على السواء تدخل في لائحة الممنوعات، إلّا أنّها أقلّ ضراراً.

*السمن الصناعي النباتي أو المارجرين: إنّه التقليد الصناعي الأسوء للزبدة، فهو يحتوي على نسبة عالية غير طبيعية من أحماض أوميغا 6 الدهنيّة. بالإضافة إلى ذلك، لا يمتلك فوائد صحيّة، حتّى وأنّه تمّ ربطه بالعديد من الأمراض الإلتهابيّة والربو والحساسيّة.

للمزيد: 7 أنواع رجيم صحية لخسارة الوزن بسرعة!

الصحة السمنة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على