كيف اقرا نتيجة تحليل الدم للحمل وما مدى دقته؟

كيف اقرا نتيجة تحليل الدم للحمل وما مدى دقته؟

المواضيع

  1. انواع تحليل الدم للحمل!

  2. ما مدى دقة اختبار الدم؟

  3. قراءة نتيجة تحليل الدم للحمل!

كثيرة هي انواع الاختبارات التي تجريها المراة لاكتشاف الحمل ومنها طريقة اختبار الحمل بالسكر، الا ان اختبار الدم يبقى الافضل فكيف افرا نتيجة تحليل الدم؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تتناول فيه كل المعلومات عن اختبار الدم لاكتشاف الحمل بما فيها انواع تحاليل الدم للحمل بالاضافة الى مدى دقتها.

انواع تحليل الدم للحمل!

تماما كما كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق عن معلومات عن اختبار الحمل بالكلوركس، نقدم لك في هذا الشق معلومات عن اختبار الحمل عبر تحليل الدم. فما هي اذا انواع تحليل الدم للحمل؟

  • تحليل مصل الدم النوعي: وهذا التحليل يعطي اما نتيجة ايجابية او سلبية من دون اي تحليل، اذ انه يكشف عن وجود هرمون الحمل HCG في الدم او عدمه.
  • تحليل مصل الدم الكمي: وهو اختبار دقيق جدا ويعطي نتيجة دقيقة اذ انه يقيس كمية هرمون الحمل في الدم ويعطي تحليلا رقميا يساعد الطبيب على تحديد عمر الحمل واذا كان الحمل يسير بشكل طبيعي.

ما مدى دقة اختبار الدم؟

كما سبق وذكرنا فان وسائل وطرق اختبار الحمل متعددة ومختلفة، منها العلمي ومنها التقليدي. وبعد ان سبق واجبناك على سؤال هل جهاز اختبار الحمل دقيق؛ نطلعك في ما يلي على مدى دقة اختبار الدم للحمل.

في الواقع، تشير الدراسات الى ان تحليل الدم للحمل اكثر دقة من غيره من اختبارات الحمل الاخرى لا سيما المنزلية، وتصل دقته الى نسبة 99%. الا ان فحص الدم قد يعطي نتيجة خاطئة في حالات نادرة وابرزها:

  1. تناول بعض انواع الادوية خصوصا التي تحتوي على هرمون الحمل

  2. الاصابة بخلايا الاورام الجرثومية

  3. اجراء الفحص بعد غياب الدورة الشهرية مباشرة

  4. معاناة المراة من مشاكل في المبايض وابرزها تكيس المبايض

قراءة نتيجة تحليل الدم للحمل!

اما اذا كنت تتساءلين كيف اقرا نتيجة تحليل الدم للحمل؟ فمن المفضل ان تستعيني بطبيب مختص ليقرأ نتيجة اختبار الدم وقياس هرمون الحمل HCG وفقا لمعايير طبية عالمية.

تجدر الاشارة الى انه في حال كانت النتيجة سلبية اي تشير الى عدم وجود هرمون HCG، فهذا يشير الى عدم وجود حمل اما اذا كانت النتيجة ايجابية فهذا يعني انك حامل. الا ان هناك بعض الحالات التي تكون فيها النتيجة خاطئة اذ تكون سلبية رغم وجود حمل او ايجابية رغم غيابه لاسباب ذكرناها اعلاه وبالتالي من المفضل استشارة الطبيب للتأكد.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك انواع تحليل الدم للحمل وكيف تقرئين نتيجتها ومدى دقتها، ندعوك الى تعلم طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟