تعلمي طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

يعتبر اختبار الحمل المنزلي الوسيلة الأولى التي تعتمدها السيدات للتأكد من وجود الحمل بطريقة سريعة وذلك قبل استشارة الطبيب الذي يكشف عن الجنين عبر القيام بالسونار. لذلك سنعلمك أيتها الزوجة الجديدة طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور.

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور:

اتبعي الخطوات التالية عند اجراء تحليل الحمل المنزلي وذلك لتضمني حصولك على نتيجة صحيحة ودقيقة:

1- اقرأي التعليمات بعناية:

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

قومي بشراء جهاز تحليل البول المنزلي من الصيدلية واقرأي جيدا التعليمات المرفقة معه وذلك لتعرفي ما اذا كانت الطريقة الصحيحة لاجراء الاختبار هي عبر التبول مباشرة على الجهاز ام وضعه في وعاء يجمع فيه البول.

2- قومي باجراء الاختبار:

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

اذا كانت الطريقة المناسبة لاجراء التحليل هي عبر التبول مباشرة على الجهاز، اجلس على كرسي المرحاض وتبولي على المكان المخصص من الجهاز لبضع دقائق.

اما اذا كان يجب عليك وضعه في كو من البول، قومي بجمع البول في الكوب البلاستيكي الذي يأتي مرفقا مع الجهاز، اغمسي نهاية الجهاز في البول لمدة تتراوح ما بين الخمس والعشر دقائق وذلك بحسب كل جهاز.

3- انتظري النتيجة:

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

قومي بوضع الجهاز على سطح مستو بحيث تكون نافذة عرض النتيجة الى الاعلى. انتظري لحوالي الخمس دقائق او اكثر وذلك بحسب ما ذكر في التعليمات من ثم انظري الى النتيجة. اذا ظهر خط واحد، فأنت لست حامل، أما اذا ظهر خطين فهذا يعني الى وجود الحمل.

اخيرا، فيما يمكن إستعمال اختبار الحمل في المساء، ولكن ننصحك سيدتي بالقيام بالتحليل في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة حيث تكون نسبة الهرمون النسائي مركزة في البول بشكل كبير. هذا ويجب عليك الانتظار ما بين 7 و10 ايام بعد تأخر الدورة الشهرية قبل اجراء هذا التحليل وذلك للحصول على نتيجة دقيقة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟