معلومات عن اختبار الحمل بالكلوركس!

معلومات عن اختبار الحمل بالكلوركس!

المواضيع

  1. ما هو اختبار الحمل بالكلور؟

  2. كيف يتم اختبار الحمل بالكلور؟

  3. ما هي النتيجة؟

  4. عيوب اختبار الحمل بالكلوركس!

كثيرة هي انواع اختبارات الحمل وابرزها اختبار الحمل بالكلوركس الذي بدأ يحظى بشعبية كبيرة في اوساط السيدات نظرا لسهولته. ولكن اذا كنت تتساءلين عن كيفية اختبار الحمل بالكلور ومدى دقته، ما هي عيوبه وما هي فوائده؟ وهل من اختبارات بديلة؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تكشف لك فيه كل ما لا تعرفينه من معلومات عن اختبار الحمل بالكلوركس

ما هو اختبار الحمل بالكلور؟

قبل ان نكشف لك خطوات فحص الحمل بالكلور، لا بد من ان نطلعك في هذا الشق على ما هو اختبار الحمل بالكلوركس وعلى المواد التي تحتاجينها لاجراء هذا الاختبار.

ان اختبار الحمل بالكلوركس هو نوع من انواع اختبارات الحمل المنزلية السهلة التي تقوم على استخدام الكلور او المبيض لاكتشاف في ما اذا كنت حامل. وبالتالي لاجراء هذا الاختبار السهل انت بحاجة الى:

  • الكلور السائل او مسحوق التبييض
  • كوبان من البلاستيك معقمان وغير قابلان لاعادة الاستخدام
  • ملاعق للتحريك معقمة وغير قابلة لاعادة الاستخدام
  • عينة بول صباحية، لانه في حالة الحمل فان البول الصباحي يحتوي على اعلى نسبة من هرمون الحمل HCG

كيف يتم اختبار الحمل بالكلور؟

هل تغير لون البول مع الكلور يعني حمل ام العكس هو الصحيح؟ لاكتشاف الاجابة عن هذا السؤال، تابعينا في هذا الشق الذي نستعرض لك فيه كيفية اختبار الحمل بالكلوركس:

  1. ضعي في الكوب الاول غير القابل للاستخدام مجددا والمعقم القليل من سائل الكلوروكس

  2. ضعي في كوب ثانٍ غير قابل للاستخدام مجددا عينة من البول الصباحي

  3. اضيفي البول الى الكلور ودعي الخليط يمتزج ثم راقبي النتيجة

ما هي النتيجة؟

في حال تفاعلت المواد اي البول مع الكلور مع بعضها البعض وظهرت رغوة في الكوب فهذا يعني انك حامل، واذا لم يحصل اي تغيير او تفاعل في المزيج فهذا دليل على انك لست حامل.

تجدر الاشارة الى انه يجب الانتظار من دقيقتين على الاقل الى 30 دقيقة كحد اقصى لرؤية في ما اذا كان سيتفاعل الكلور مع البول. يذكر ايضا انه في حال حدوث حمل، فان جسم المراة يقوم بافراز هرمون الحمل اي هرمون HCG الذي ينتقل الى البول والذي يتفاعل جدا مع المبيض او الكلور.

عيوب اختبار الحمل بالكلوركس!

بعد ان كنا قد اجبناك في موضوع سابق اذا كان اختبار الحمل بالملح مضمون؟ نطلعك في هذا الشق على عيوب اختبار الحمل بالكلوركس.

فرغم كون هذا الاختبار سهلا وذو نتيجة فعالة، الا ان له بعض العيوب ايضا اذ تبين انه ينتج غازات سامة وخانقة عن تفاعل الكلور مع البول، وبالتالي هذا ما يعرض الام والجنين للخطر في حال كانت حامل.

كذلك من عيوب هذا النوع من اختبارات الحمل هو ان المدة الواجب انتظارها لمعرفة النتيجة ليست أكيدة بنسبة 100%، وبالتالي هذا ما يثير الشكوك وقد يجعل المراة تخطئ في ظنونها.

اذا، ان اختبار الحمل بالكلوركس هو إحدى انواع اختبارات الحمل السهلة والبسيطة التي يمكن للمراة اجراؤها في المنزل، الا انه ليس دقيقا بنسبة 100%. لذا من المفضل اما اجراء اختبار الحمل المنزلي، وهنا ندعوك الى التعرف على طريقة استخدام اختبار الحمل ارترون، واما اجراء اختبار الحمل بالبول او الدم لنتيجة أكثر دقة وأكيدة 100%.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟