كيف اعرف ان ختان ولدي سليم؟

كيف اعرف ان ختان ولدي سليم

يخضع معظم المواليد لعملية الختان وهى عملية يتم إجراؤها من أجل إزالة الجلد الذي يغطي المنطقة العليا من عضو الطفل الذكري. لكن بعد خضوع الطفل لهذه العملية، من الطبيعي أن يكون قد خطر السؤال التالي في بالك: كيف اعرف ان ختان ولدي سليم؟ وما هي الأعراض التي يجب أن أنتبه منها بعد انتهاء العملية؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنجيبك على كل الأسئلة التي تخطر في بالك.

بعد الإنتهاء من عملية الختان، من الطبيعي أن يشعر الطفل بالإنزعاج الكبير. لذلك، لا تظني فورًا أنه هناك خطبٍ ما. هذا الأمر عادي جدًّا ولا يشير إلى معاناته من أي مشكلة. لذلك، لا تبدأي بالهلع حول هذا الموضوع.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى طريقة حمله والتأكد من عدم وضع ضغط كبير على المنطقة السفلى إذ لا تزال متورمة وحمراء اللون. هذا ولا يجب أن تتفاجئي في حال رؤيتك قشرة صفراء على المنطقة العليا من عضو الطفل الذكري إذ يختفي من تلقاء نفسه بعد مرور بضعة أيام.

أما عملية التعافي من الختان فتستغرق نحو 10 أيام.

طريقة التعامل مع الطفل بعد الختان

لا يوجد أي ضرر بتنظيف عضو طفلك الذكري خلال عملية التعافي إلا أنه عليك التأكد من تغيير الضمادة في كل مرة تغيرين فيها حفاضته. وإذا كان هناك براز على العضو الذكر، تأكدي من تنظيف هذه المنطقة بتأنٍ بالمياه الفاترة.

اما إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، فلا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر في بالك.

انتبهي الى هذه الأعراض بعد الختان

في حال معاناة طفلك من أي من الأعراض التالية، تأكدي من استشارة طفلك في أقرب وقت ممكن:



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟