كيف اعرف ان الخياطه ملتهبه؟

كيف اعرف ان الخياطه ملتهبه

تتم عملية خياطة جرح الولادة من الداخل الى الخارج بحيث يستخدم الطبيب نوعا من الخيوط القابلة للامتصاص والذوبان مع التئام الجرح من دون الحاجة الى ازالتها بعد استخدامها. وبعد ان تساءلت متى تطيح خيوط الولادة وزودناك بالاجابة التي تحتاجينها وان كنت تسألين كيف اعرف ان الخياطه ملتهبه، فاليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

كيف اعرف ان الخياطه ملتهبه

اولا وقبل الاجابة عن هذا السؤال وان لم تلدي طفلك عبر ولادة طبيعية، فمن الضروري ان تلقي نظرة على اعراض فتح العملية القيصرية من الداخل لانك قد لا تلحظين ذلك مرات كثيرة. اما ان ولدت طفلك ولادة طبيعية، فالتهاب الخياطة امر شائع والاعراض التالية ستجعلك تكتشفينه.

لدى التهاب الخياطة سواء خياطة ما بعد الولادة او اي خياطة لعملية جراحية تظهر العلامات التالية غالبا بعد ساعات من العملية او بعد اسابيع:

  • احمرار كبير لمنطقة الجرح يترافق مع الم وتورم: يبدأ التهاب موضع العملية الجراحية باحمرار كبير بالاضافة الى الشعور بألم وتورمات في المنطقة المحيطة بشق الجراحة.
  • ظهور بعض الافرازات الصفراء او الخضراء: وفي حال التهاب الخياطه ستلاحظين خروج بعض الافرازات الخضراء او الصفراء من الشق.
  • ارتفاع الحرارة: ومن الاعراض الشائعة جدا لالتهاب الخياطة هو الارتفاع الكبير في درجة الحرارة والذي قد يتطور لان يصل الى الحمى.

ماذا تفعلين في هذه الحالة؟

ان لاحظت وجود هذه الاعراض توجهي فورا الى الطبيب الذي اجرى لك العملية لكي يحدد لك نوع العلاج بناء على نوع الالتهاب ودرجته وغالبا ما يتم علاج هذه الالتهابات بالمضادات الحيوية ان لم تكن قد باتت في حالة متطورة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!