كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع؟

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع

المواضيع

  1. كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع؟

  2. علامات الحمل بولد

  3. طرق علمية لمعرفة جنس الجنين

حامل وتتساءلين كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع اليك العلامات التي تكشف لك جنس الجنين الذكر قبل اجراء فحص السونار في هذا المقال من عائلتي.

يكتشف الطبيب نوع الجنين بوضوح بعد الاسبوع الثالث عشر من الحمل اي في بداية الشهر الرابع وذلك عن طريق السونار اي الفحص بالموجات فوق الصوتية. لكن وبعيدا من فحص السونار، ما الطرق الاخرى التي تكتشفين من خلالها جنس طفلك الذكر في الشهر الرابع؟

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع؟

بين الاسابيع 18 الى 20 من الحمل يطلب الطبيب من المرأة اجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية او السونار لكي يتمكن من تحديد جنس الجنين، ويتم ذلك من خلال فحص تصويري يظهر العضو التناسلي للجنين، ليتم بعدها تحديد جنس الجنين بشكل مؤكد. ويعتبر فحص السونار الادق ويمنحك نتيجة أكثر دقة من اختبارات جنس الجنين المنزلية!

تجدر الاشارة انك في الشهر الرابع ستشعرين بانك حامل بالشهر السادس من حيث الوزن و الثقل وضيق النفس، لكن ذلك لا يعني ان وزن الجنين قد ازداد بشكل كبير لانه لا يتعدى ال 500 جرام، لكنك ستشعرين بهذه الاعراض بدءًا من الشهر الرابع بسبب التضخم والزيادة بوزنك بشكل عام.

علامات الحمل بولد

  • دقات قلب الجنين: تكون دقات قلب الجنين الولد أقل من 140 نبضة في الدقيقة، ويتخطى عدد الضربات هذا العدد في حال الحمل ببنت.
  • شكل البطن: شكل البطن من المؤشرات التي كانت تعتمد عليها النساء في السابق لتحديد جنس الجنين. اذ يقال ان البطن الذي يكبر باتجاه الاسفل يدل على الحمل بولد. وازدياد الوزن حول منطقة البطن والأرداف من دلائل الحمل بولد ايضا.
  • تغير لون البول: عندما يكون لون البول مائلا الى الاصفر الفاتح، فهذا يعني انك حامل بولد، وعندما يصبح قاتما أكثر تكون المرأة حامل ببنت.
  • الاصابة بسكري الحمل: تشير بعض الدراسات الى أن سكري الحمل الذي يصيب عددا من النساء من مؤشرات الحمل بولد، لكن بالطبع ليس ذلك دليلا قاطعا على الحمل بولد اذ قد تصاب المرأة الحامل ببنت بسكري الحمل ايضا.
  • رغبتك في الطعام: الرغبة في تناول نوع طعام معين هي ايضا مؤشر على جنس الجنين. في حال تفضيل الحامل تناول الاطعمة الحمضية، فذلك يعني انها حامل ببنت. اما في حال كانت تميل الى الاطعمة الحلوة فذلك يعني أنها حامل بولد.

طرق علمية لمعرفة جنس الجنين

  1. التصوير بالموجات فوق الصوتية: السونار او التصوير بالموجات فوق الصوتية يعتبر من اكثر الطرق شيوعا في معرفة نوع الجنين وتحديدا في الشهر الرابع من الحمل. وبعد ان بت تعرفين متى يبان الجنين في السونار، من الضروري ان تعرفي سيدتي ان الجنين احيانا يتخذ وضعية لا تسمح للطبيب برؤية اعضائه التناسيلية، لذلك قد يضطر الى الانتظار لفترة أطول حتى يغير وضعيته ويتمكن الطبيب من تحديد جنسه.

  2. فحص الحمض النووي: اختبار فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا من بين الطرق العلمية المهمة لمعرفة جنس الجنين. يجري الطبيب هذا الفحص في الاسبوع التاسع من الحمل من خلال سحب عينة من دم الام وارسالها الى المختبر.

واخيرا، بعد ان اجبناك عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع، اكتشفي الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟