كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول؟

كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول

عندما تكتشفين أنك حامل بعد إجراء التحليل المنزلي، تعم الفرحة بين كل أفراد العائلة ويتهافت الجميع للمباركة بهذا الخبر السار. في هذه المرحلة بالذات، ليس من المستغرب أن تبدئي بالتساؤل: هل من الممكن ان يكون هناك جنينين اثنين بدلاً من واحد؟ كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول؟ وهل هناك من علامات تدل على الحمل بتوأم؟

نعم! هناك العديد من المؤشرات التي تدل لك على أنك حامل بتوأم من الشهر الأول، فتابعي قراءة المقال لتتعرفي عليها.

إكتساب الوزن بشكل سريع

كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول

تكتسب الأمهات اللواتي يحملن بطفل واحد ما يقارب الـ 5 كيلوغرات في الأشهر الثلاث الأولى، لكن الأم الحامل بتوأم تكتسب في هذه الفترة القصيرة وزناً أكثر، ما بين الـ 7 والـ 12 كلغ تقريباً، ليظهر عليها الحمل بسرعة.

الغثيان الصباحي المبكر والشديد

كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول

أكثر من 50٪ من الأمهات اللواتي يتوقعن توائم يعانين من غثيان صباحي قاسي وأكثر حدة من الحوامل بطفل واحد. فإن كنت حامل بتوأم، على الأرجح أنك ستختبرين الوحام في وقت مبكر، ليمتد لفترة أطول من المعتاد.

تعب مفرط

كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول

من المعلوم أن الحمل بطفل واحد يستنزف ذلك منك الطاقة والنشاط، فكيف الحال إن كنت حامل بتوأم؟ إذ سيتضاعف هذا التعب بشكل ملحوظـ، لأن هناك جنينين يأخذان منك طاقة أكبر كي ينموا ويبقيا بصحة جيدة. لذلك، وإن كنت تواجهين حالات تعب وإرهاق غير عادية في الشهر الأول، توقعي أن تكوني حامل بتوأم.

حرقة قوية جداً وجاحة متكررة للتبول

كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول

الأعراض الأخرى التي توضح لك الحمل بتوأم ببساطة هي الحرقة القوية التي ستبدئين بالشعور بها في فترة مبكرة، أي خلال الشهر الأول، وذلك بسبب التغير الهرموني في جسمك. أما في الأيام المقبلة، ومع ازدياد وزن التوأم، سيشكلان ضغطاً على المثانة مما سيؤدي الى حاجة متكرر للتبول.

كل هذه الإشارات تعد من أعراض الحمل المبكرة بتوأم وذلك فقط منذ الشهر الأول، وفي نهاية الشهر الأول ستؤكد لك الفحوص الطبية هذه العلامات الأولية المكبرة إذا تبين أن نسبة هرمون الحمل مرتفعة جداً في جسمك، وأكثر من المعدلات الطبيعية للحمل التقليدي.

إقرأي أيضاً: كم تكون نسبة هرمون الحمل في الاسبوع الرابع للتوام؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!