كم تكون نسبة هرمون الحمل في الاسبوع الرابع للتوام؟

نسبة هرمون الحمل في الاسبوع الرابع للتوام

أن تصبحي حامل بتوأم نعمة كبيرة لا ترزق بها إلاّ قلةً من الأمهات، فإنه أمر مفرح جداً أن تتوقعي قدوم طفلين معاً الى هذا العالم وأن تعتني بهما في الوقت نفسه، لكن بالتأكيد سيكون ذلك أكبر تحدياً في حياتك اليومية كأم، فمن الأمور التي تميز الحمل بتوأم هي نسبة هرمون الحمل، لكن ما هي نسبة هرمون الحمل في الاسبوع الرابع للتوام؟

هرمون الحمل المعروف بـ HCG هو الهرمون الذي يدل على أنك حامل، لأنه في حال كنت حامل ترتفع نسبة هرمون الـHCG الى معدل يقارب الـ 25 miu/l، عندما يصل الى هذه النسبة تؤكد لك اختبارات الحمل انك حامل من خلال اعطائك النتيجة الإيجابية.

العلامات التي تدل على أنك حامل بتوأم

هذه العلامات التي يعطيك إياها هرمون الـHCG تعد من أعراض الحمل بتوأم وهي طبية وأكيدة.

  • مضاعفة نسبة هرمون الحمل: إن نسبة هرمون الحمل في حالات الحمل بتوأم من إحدى المؤشرات البدائية لذلك، لكن نسبة المضاعفة ليست نفسها لكل امرأة.
  • ارتفاع نسبة هرمون الـ HCG بسرعة كبيرة: تزداد نسبة هرمون الحمل HCG بنسة 60% كل 48 ساعة.
  • نسبة هرمون الـ HCG في العموم تكون أعلى من عند النساء اللواتي تكنّ حامل بطفل واحد بنسبة تتراوح من 30 الى 50 في المئة.

نسبة الـ HCG في الأسبوع الرابع خلال الحمل بتوأم

عادةً في حالات الحمل بطفل واحد تكون نسبة هرمون الـHCG تقريباً 7miu/l أما نسبة هرمون الحامل بتوام في الحد الأدنى تكون 17miu/l. لكن عند الحمل خلال الأيام الـ 14 من التبويض تكون نسبة الـ HCG مرتفعة ففي الأسبوع الرابع تصل عند الحامل بطفل واحد الى 1666miu/l لكن إذا حصل الحمل بعد الأيام الـ 14 من التبويض تكون نسبة الـHCG في ذروتها وتصل الى 8270miu/l . لكن في حالات الحمل بتوأم تكون معدلات هرمون الـ HCG خمسة مرات أعلى من الحمل بطفل واحد. وبكل بساطة يمكنك أن تتأكدي من هذا إذا تجاوز معدل الـ HCG الـ8000miu/l في الأسبوع الرابع أو يمكنك مقارنة نسبته بحملك الأول بطفل واحد إذا كنت حامل أكثر من مرة واحدة من خلال مضاعفة كميته 5 مرات أكثر.

إقرأي أيضاً: طرق تساعدك على الحمل بتوأم



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!