ما هي اعراض الحمل المبكرة بتوأم؟

اعراض الحمل المبكرة بتوأم

هل تشعرين بأنك حامل بتوأم أولاد؟ في حال كنت تريدين معرفة ذلك، ليس عليك الإنتظار لحين ذهابك إلى الطبيب إذ تتعدد اعراض الحمل المبكرة بتوأم! لكن ما هي أبرزها؟ وهل تعتبر مضمونة بنسبة 100%؟

  • الشعور بالغثيان الصباحي الحاد: تعاني 50% من النساء الحوامل من الغثيان والقيء. لكن في حال كنت حامل بتوأم أولاد، ستلاحظين زيادة حدة هاذين العارضين بشكلٍ كبير ولن تتمكني من التخلص منهما بسهولة.
  • زيادة الوزن: تشير العديد من الدراسات إلى أنه غالبًا ما يزداد وزن المرأة الحامل بتوأم بشكلٍ مفاجئ. لكن عليك أن تتأكدي أن هذا الوزن الزائد ليس ناتج عن تناولك الأطعمة الدسمة.
  • الشعور بحركة الجنين في وقتٍ مبكر: غالبًا ما تنتظر المرأة بلهف شعورها بحركة الجنين إذ تعتبر هذه اللحظة من أجمل اللحظات التي يمكن أن تمر بها. لكن يشير الأطباء الى أنه في حال كنت حامل بتوأم، ستشعرين بهذه اللحظة في وقتٍ أبكر من المعتاد.
  • الشعور بالتعب الحاد: اشتكت نسبة كبيرة من النساء الحوامل بتوأم من شعورهن بالتعب الحاد فور استيقاظهن من النوم. هذا وشعرن بالنعاس الدائم خلال النهار خصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل.

لكن عليك أن تعلمي أنه في بعض الأحيان قد لا تشير أي من هذه الأعراض إلى حملك بتوأم إلا أنها قد تكون أعراض طبيعية تعاني منها كل امرأة خلال الحمل. لذلك، للتأكد أكثر من الموضوع، تأكدي من الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال بداية الفصل الثاني من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!