ما هي علامات الحمل بتوأم؟

علامات الحمل بتوأم

الغثيان والتقيؤ والدوار والنوم أمور تصيب المرأة في بداية حملها وتعرف بعلامات الحمل. وتتفاوت وتختلف تأثيراتها من إمرأة لأخرى. لكن هذا الوضع يختلف تماماً في حال كانت المرأة حاملاً بتوأم. إكتشفي أنك حامل بتوأم من خلال علامات وأعراض الحمل التي سنقدمها لك.

5 حقائق مُبهرة عن التوأم

ستشعرين بالتعب والإرهاق سريعاً في جميع أنحاء جسمك، الأمر الذي يجعلكِ تحتاجين مزيداً من الراحة. تعانين من القيء الزائد والمستمر ، وآلام الصباح إضافة إلى عسر الهضم . زيادة مفرطة في الوزن وبشكل سريع أكثر من الحمل بمولود واحد، وسيكون حجم بطنك أكبر بكثير من المعتاد في الأشهر الأولى. الزيادة في حجم الرحم الأمر الذي يكتشفه الطبيب خلال معاينتك. تعانين من زيادة في عدد دقات القلب، مع الشعور بالتعب والإرهاق المتواصلين جراء حدوث الحمل. تكون حركة الجنين في تزايد وذلك بسبب تحرك جنينين إثنين في آن واحد حيث تشعر الحامل بهذه الحركة. ستتضاعف مرات احتياجك للدخول إلى الحمام.

طرق تساعدك على الحمل بتوأم

على الرغم من جميع هذه الأعراض ننصحك بإستشارة الطبيب للتأكد فعلياً من هذه الأعراض، كما يجب عليك الراحة بكثرة وعدم إجهاد نفسك والإهتمام بنظامك الغذائي والإكثار من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد وحمض الفوليك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟