كيف اساعد زوجي في حل مشاكله؟

كيف اساعد زوجي في حل مشاكله

المواضيع

  1. الفرق بين الرجل والمراة

  2. كيف تشجعين زوجك عندما يواجه المشاكل؟

كيف اساعد زوجي في حل مشاكله سؤال تطرحه على نفسها كل امراة ترغب بان تكون زوجة صالحة وان تقف الى جانب زوجها عندما يواجه الصعوبات فكيف تساعدينه وماذا تتجنبين؟

أنت امراة. ولدت مثالا للعطاء والتفاني ومع وجود زوجك في حياتك لا بد انك تلعبين دور الداعمة الدائمة. فكيف بالأحرى في الأوقات العصيبة؟ ما هي طريقة التعامل مع الزوج؟ لا بد انك تعرفين ان الرجل لا يعبر بالكلام بقدر المراة وهو لا يجد الراحة فيه. فكيف تريحينه وكيف تخففين عن زوجك في أيام الشدة؟

الفرق بين الرجل والمراة

تميل المراة لايجاد حلول لمشاكلها عندما تعبر عنها امام اصدقائها او نظام الدعم في حياتها لكن الرجال من المريخ وهم يميلون للانزواء عندما يواجهون مشكلة ما ولا يتحدثون عنها امام الاخرين. لذا من الأفضل الا تدفعي زوجك للكلام عندما يتضايق ولا تعرضي عليه النصائح ان لم يطلبها منك لئلا يشعر بالضعف امامك. ما هي الامور التي ينتظرها زوجك منك؟ وماذا تفعلين؟

كيف تشجعين زوجك عندما يواجه المشاكل؟

من الضروري ان تعطي زوجك المسافة التي يحتاجها ليهدا وينظر الى الأمور بمنظار موضوعي. حاولي إخفاء ملامح القلق عن وجهك وثقي بانه سينتصر على الشدة. ثقتك هذه وحدها دعم مهم له. حاولي تشتيت انتباه زوجك عن المشاكل بان تلفتي انتباه زوجك الى الامور التي تروق له والاهم من كل ذلك الا تلوميه على مشاكله ولو ظننت انه مخطئ الى درجة ما. اليك طرق تشجيع الزوج في الضيقة:

  • قدمي الدعم له: ساندي زوجك واشعريه باهتمامك به ليعرف انك تقفين الى جانبه في السراء والضراء ويشعر بالأمان مع ان غريزة الانسان تحثه على الابتعاد عن المشاكل او من يعانيها. كوني العمود الذي يتكئ عليه زوجك في المحن ولا تحاولي تغييره في الأوقات الحرجة بل اجعليه يشعر بحبك الكبير له مهما كانت احواله وطبيعته.
  • آمني بقدرته: ما من انسان لا يقوى على حل مشاكله ان كان يشعر بالدعم الكافي وبالثقة به من محيطه وكيف بالأحرى زوجته. امدحي زوجك لتقويه بينكما ومع الأصدقاء والعائلة لكن لا تبالغي بالمديح لئلا تفقدي مصداقيتك عنده. فالانسان يصبح اقوى عندما يتذكر نقاط قوته ويتشجع ليخرج من الصعاب.
  • ذكري زوجك بالجانب الإيجابي: يميل الانسان لتجاهل الجانب الإيجابي من الحالة التي يمر بها عندما تكون سلبية في الظاهر فينغمس في بحر من الضياع والحزن والقلق ويفقد البصيرة الصائبة. كوني لزوجك العينين اللتين يحتاج اليهما ليرى الواقع والجانب المشرق الذي يتواجد في أي ازمة كانت.
  • لا تنسي الحفاظ على احترامك لزوجك: يبقى الاحترام اكبر تشجيع للزوج ولو وجدت زوجك مشتت الانتباه او ربما غارقا في الأفكار تفهمي الامر وشجعيه ليتحلى بالشجاعة ببمواجهة والمجابهة ويتغلب على مخاوفه ويتخطاها. لا تنسي تجنب الاسباب التي تجعل العلاقة الحميمة فاشلة!

أصبحت الان تعرفين طرق تشجيع الزوج عندما يمر بمشكلة ولمزيد عن هذا الموضوع اقرئي: كيفية دعم الزوج عاطفياً!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟