كيفية دعم الزوج عاطفياً!

كيفية دعم الزوج عاطفياً!

يكمن دور الرجل عادةً في دعم أسرته وعائلته وتتميّز شخصيته بالرصانة والقوّة. ولكن هل كنت تعلمين أنّه هو أيضاً بحاجة للدعم العاطفي؟ تعرّفي في هذا المقال على كيفية دعم ومساندة زوجك عاطفياً، ليزيد ويقوى حبّه لك.

زوجي كثير الخروج من المنزل!

* دعم قراراته وأعماله: يبحث الزوج عن دعم زوجته في قراراته وأعماله. فهو يريد أن يسمع منها كلمات التشجيع التي ستساعده كثيراً في التقدّم والتطوّر.

* يحتاج للشعور بالتقدير: يعمل الزوج نهاراً وليلاً لتأمين لقمة العيش والراحة لعائلته. لذا من أبسط الأمور التي يمكن أن تقومي بها لدعمه عاطفياً ومعنوياً هو تقدير أتعابه وسهره لراحة العائلة. هذا سيشعره بالإطمئنان وبالثقة بالنفس.

* يحتاج للشعور بالإستقلالية: يحتاج الرجل من وقت إلى آخر إلى الشعور بالإستقلالية. فالإستقلالية تساعده على تخطّي الضغوط الحياتية التي يتعرّض لها يوميّاً. لذا ننصحك يإفساح المجال له لبعض الحرية. فهو بحاجة للخروج مع أصدقائه من وقت إلى آخر وممارسة النشاطات التي يحبّها.

* يحتاج أن تشعريه بجاذبيته: لست أنت فقط من يحتاج للمغازلة والدلع، إنّما زوجك أيضاً! يحبّ زوجك أن يشعر بأنّك منجذبة إليه فهذا يعزّز ثقته بنفسه أكثر . ننصحك بمفاجأته ببعض المجاملات من وقت إلى آخر، فهذا سيشعل لهيب الحبّ في نفسه من جديد.

* يحتاج للشعور بأنّك تثقين به: الثقة هي من الأركان الأساسية والضرورية لزواج ناجح. والرجل يحتاج لأن يشعر بأنّك تعتمدين عليه وتثقين بقرارته.

ما يفعله الثنائي الذكي لحلّ الخلافات...



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟