شهر رمضان فرصة لتعزيز العلاقة الزوجية، ولكن كيف؟

شهر رمضان فرصة لتعزيز العلاقة الزوجية، ولكن كيف؟

لا شك أن قدوم شهر رمضان الذي يحل نهاية الاسبوع المقبل، سيكون بمثابة فرصة دينية وعائلية أيضاً. عبر تعزيز العلاقات الزوجية والتمكن من تخطي بعض المشاكل.

يعتبر شهر رمضان فرصة جديدة لإعطاء العلاقة رهجة وفرصة. اليك بعض الخطوات التي يجب التفكير بها قبل حلول شهر الصوم، ويمكن الانطلاق بها من اليوم الاول للصيام.

  • المشاركة بالطعام: إن تحضير الافطار يومياً يعتبر فرصة لتعزيز الروابط، شرط أن يشاركك زوجك بالتحضير، وتتشاركان الخطوة معاً وتحديد الافطار بجميع تفاصيله. فماذا يتضمن أفضل فطور في رمضان.
  • مائدة واحدة: يجب الحرص على تناول الافطار معاً على مائدة واحدة. يبدأ الافطار معاً، وتتقاسمان الاهتمام بتقديم الطعام والبقاء على الطاولة لحين الانتهاء منه.
  • العادات والتقاليد: لرمضان بعض العادات الجميلة من بينها زيارة العائلة والعزيمة للافطار. هذه التقاليد تعزز الروابط الاسرية وتنشر الحب والألفة بين العائلة. وتختلف العادات الرمضانية في الدول العربية، وذلك حسب الدول، ولكنها كلها تقوم على اجتماع العائلة.
  • فرصة جديدة: يعتبر شهر رمضان شهر التسامح والمحبة، لذلك يمكن إعطاء فرصة جديدة للعلاقة لتخطي المشاكل والتركيز على المحبة. بدل نشر الطاقة السلبية يمكن التركيز على تفعيل الطاقة الايجابية ورسم الابتسامة على الوجه.
  • تواجد الاطفال معاً: لتواجد الاطفال في رمضان نكهة خاصة به، يمكن الاهتمام بهم بنشاطات دينية تقوم على الدعاء والصلاة. ويمكن للاب والام القيام بتلك الخطوة عبر تقسيم المهام.


إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟