ماذا يتضمن افضل فطور في رمضان؟

افضل فطور في رمضان

لقد اقترب موعد رمضان المبارك. يجمع هذا العيد ما بين الصلاة والفطور أو الإفطار مع العائلة وتمضية الوقت معهم. لكن هل تعلمين ما هو أفضل إفطار يمكنك الحصول عليه خلال هذا الشهر؟ تساعدك اليوم "عائلتي" في الحصول على بعض الأفكار للحصول على فطور ناجح مليء بالأطعمة المغذية.

يتألّف إفطار رمضان عادةً من طبق المقبلات والسلطة والحساء وطبق الرئيسي ونوع واحد من الحلويات.

لنبدأ أولًا مع المقبلات. غالبًا ما ينصح بالبدء بتناول ثلاث حبات من التمر ويمكنك تحضير ورق العنب أو اللحم بعجين.

أما بالنسبة للسلطة، فعليك التأكد من احتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك. على سبيل المثال، يمكنك تجربة سلطة البطاطا أو سلطة الجرجير بالشمندر.

بعد الإنتهاء من تناول السلطة، يجب عليك أن تبدأي بتناول الشوربة. لا يمكن أن ينتهي الإفطار من دون تناولك صحناً من الحساء إذ يعتبر من الأطباق الأساسية التي تكون موجودة على المائدة. لذلك، يمكنك تحضير حساء الجزر أو أي حساء آخر تحبينه، مع التأكد من احتوائه على المغذّيات الأساسية.

لكن ماذا عن الطبق الرئيسي؟ تتعدّد كثيرًا الأطباق التي يمكنك تحضيرها خلال هذه الفترة وذلك حسب الطعام الذي تفضلين تناوله. لذلك، يمكنك طهي طبقاً يحتوي على اللحوم أو الدجاح أو حتى السمك.

أخيرًا، لقد وصلنا إلى طبق الحلويات! غالبًا ما يتم تحضير الكنافة بالجبن أو القطايف المخصّصة لهذا العيد. لكن في حال لم تكوني من محبي الحلويات، يمكنك تناول الفاكهة التي تفيدك وتفيد صحتك!

إقرئي أيضًا: هل يجوز ممارسة الرياضة في رمضان؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟