واتساب سيشارك بياناتك مع فيسبوك إن لم تقومي بهذه الخطوة!

كيفية منع الواتساب من مشاركة البيانات الشخصية مع فيس بوك

لقد بات فيس بوك اليوم قادراً على استعمال بيانات المستخدم الشخصية المسجّلة على الواتساب الخاص به بدءًا من رقمه الخاص وصولًا الى معلومات أخرى، وذلك بعد أن تمّ تحديث الشروط وسياسة الخصوصية بين هاتين الشركتين.

لكن هذا الإجراء ليس مفروضًا على جميع المستخدمين إذ يمكن لكل مستخدم أن يمنع تطبيق واتساب من مشاركة بياناته الخاصة مع فيس بوك من خلال اختياره بنفسه ما إذا كان يودّ مشاركة هذه المعلومات أم لا.

وفي هذا الصدد، يمكنك أنت الموافقة على مشاركة بياناتك الخاصة بين الشركتين ام الرفض، فعند وصول هذه الميزة بشكل رسمي سيتم إرسال تنبيه خاص لك بأن سياسة الخصوصية قد تغيرت وفيه تنبيه آخر لضرورة الموافقة على شروط الخدمة قبل بدء استخدامها.

كيفية منع الواتساب من مشاركة البيانات الشخصية مع فيس بوك

لا يجدر بك الضغط على زر الموافقة أو Agree قبل أن تتأكدي كليًا من أنك موافقة على هذه الشروط. أما إذا كنت لا تريدين تفعيل هذه الخدمة، انتقلي الى الأسفل وقومي بتعطيل مؤشر الموافقة لإلغائها.

وفي حال قد وافقت على شروط مشاركة معلوماتك الشخصية مع فايس بوك وقد غيّرت رأيك في ذلك، يمكنك التراجع عن موافقتك هذه في غضون 30 يومًا من تاريخ التفعيل من خلال العودة الى خيار "مشاركة معلومات حسابي" والقيام بإلغاء الموافقة.

إقرأي ايضًا: ماذا تكشف الوجوه التعبيرية الأكثر استعمالاً على واتساب عن شخصيتك؟